الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

79 من الجياد في سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة غداً

79 من الجياد في سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة غداً

من نسخة سابقة في السباق. (من المصدر)

بناءً على توجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور «سلطان بن محمد القاسمي» عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بدعم ورعاية أنشطة الفروسية، وتحت رعاية كريمة من سمو الشيخ «سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي» ولي العهد - نائب حاكم، ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق «سباق صاحب السمو حاكم الشارقة» بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل برعاية شركة لونجين ـ الراعي الرسمي للسباق - يوم غدٍ السبت في الساعة الثانية ظهراً على مضمار الشارقة لونجين بالنادي.



ويقام السباق بدعم من مجلس الشارقة الرياضي ورعاية إعلامية لقناة الشارقة الرياضية وبمشاركة قوية للخيول العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة بمجموع 79 جواداً مع وجود 4 جياد على الاحتياط.



ويتكون السباق من 6 أشواط لمختلف المسافات والمستويات على النحو التالي: الشوط الأول: (مجموعة لونجين سبيريت) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة المصنفة توليد الإمارات وبعمر 4 سنوات فأكبر الإنتاج المحلي، لمسافة 1200م، وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة 14 جواداً.



الشوط الثاني: (شوط مجموعة لونجين سبيريت كرونومتر) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة تكافؤ بعمر 4 سنوات فأكبر ضمن التصنيف، لمسافة 1200م، وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط 13 جواداً.



الشوط الثالث: (جائزة مجموعة لونجين سبيريت) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة تكافؤ بعمر 4 سنوات فأكبر توليد الإمارات، لمسافة 1200 م، وجوائز هذا الشوط 40 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة 11 جواداً.



الشوط الرابع: (شوط لونجين سبيريت، روح الريادة) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة تكافؤ ضمن التصنيف ومن توليد الإمارات بعمر 4 سنوات، لمسافة 1700 م، وجوائزه 40 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط هو 14 جواداً.



الشوط الخامس: (كأس صاحب السمو حاكم الشارقة مقدم من شركة لونجين) وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة (هيبة) من إنتاج دولة الإمارات العربية المتحدة خيول 4 و5 سنوات فقط، لمسافة 1700م، وجوائزه تصل إلى 250 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط 11 جواداً.



أما الشوط السادس: (كأس مجموعة لونجين سبيريت) وهو شوط مخصص للخيول المهجنة الأصيلة والمصنفة، لمسافة 1200م تكافؤ، وجوائزه 40 ألف درهم، وعدد الخيول المشاركة في هذا الشوط هو 16 جواداً مع وجود 4 جياد على الاحتياط.