السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بني ياس يعمق جراح عجمان بثنائية

بني ياس يعمق جراح عجمان بثنائية

من مباراة عجمان وبني ياس. (من المصدر)

حقق بني ياس فوزاً مهماً على ضيفه عجمان بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الشامخة ضمن الجولة الـ18 لدوري الخليج العربي.

أحرز هدفي عجمان أحمد أبوناموس ق 23، وجواو بيدرو ق 90+3.



بالنتيجة يرفع بني ياس رصيده للنقطة 36، بينما تجمد رصيد عجمان عند النقطة 9.



الشوط الأول: بدأت المباراة قوية من لحظتها الأولى، ودشن مهاجم بني ياس نيكولاس خمينيز هجمات أصحاب الأرض على مرمى الضيف عجمان في الدقيقة 3 عندما سدد كرة قوية على مرمى علي الحوسني بعد أن راوغ أكثر من مدافع برتقالي، ولكن الكرة مرت جوار القائم فرصة للسماوي، أتبعها خمينيز نفسه بعد دقيقتين بتصويبة قوية غالطت مرمى عجمان.



حاول عجمان الرد عن طريق مهاجمه البرازيلي دييغو غارديل الذي نفذ الضربة الثابتة على رأس صندوق بني ياس ببراعة كبيرة ولكن فهد الظنحاني كان لها بالمرصاد فسيطر عليها بثبات.



وفي الدقيقة 13 تغالط تسديدة أبوبكر تراولي مرمى بني ياس وتصطدم بالشباك الخارجية فرصة برتقالية مهمة.



في الدقيقة 23 وضع أبوناموس فريقه في المقدمة بهدف بني ياس الأول في مرمى عجمان من رأسية قوية متعاملاً مع الضربة الركنية المرسلة إلى رأسه داخل الست ياردات وأنقذ مدافع بني ياس الصربي ساشا مرمى فريقه من فرصة برتقالية لأبوبكر تراولي الذي سدد يسارية قوية من داخل الست ياردات في الدقيقة 31.

وشكل عجمان جبهة ضاغطة في الوقت المتبقي من الشوط الأول بغية خطف هدف التعادل والعودة للمباراة، وتطايرت أكثر من فرصة لجارديل وتراولي وديبو مايجا ومن خلف، وفي الدقيقة 40 جواو بيدرو يصوب كرة قوية ورائعة مستفيداً من بينية أبوناموس التي وضعته في مواجهة المرمى ولكنها مرت فوق عارضة مرمى عجمان فرصة سماوية ضائعة.

وظل الأداء في الشوط الأول متساوياً بين الفريقين بلا غلبة لأحدهما على مستوى السيطرة والاستحواذ لولا هدف بني ياس الذي رجح كفته في المباراة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف أبوناموس الرأسي.

وقبل بداية الشوط الثاني أجرى مدرب بني ياس تبديله الأول بخروج سهيل النوبي ودخول جون تيبار.

استهل عجمان الشوط بهجوم ضاغط على مرمى بني ياس بغية خطف هدف والعودة للمباراة، وتطايرت بعض الفرص الخطيرة من رماة البرتقالي كان يمكنها تغيير سيناريو المباراة، بينما اعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة التي لم تشكل الخطورة المرجوة على مرمى الضيوف.

واصل الضيوف الهجوم الضاغط على مرمى بني ياس وضلت تصويبة مهاجم عجمان أبوبكر تراولي طريق مرمى بني ياس الذي تعرض لهجوم قوي في الشوط الثاني الذي ظهرت فيه رغبة البرتقالي في العودة.

تأثر الشق الهجومي لبني ياس بخروج سهيل النوبي الذي كان مهدداً قوياً بانطلاقاته من الطرف الأيمن.

وفي الدقيقة 73 نفذ دييغو غارديل الضربة الثابتة من أمام صندوق بني ياس وسددها يسارية رائعة وتمر فوق الحائط، ورد جواو بيدرو سريعاً بيسارية قوية لامست عارضة مرمى عجمان ومرت إلى خارج المرمى فرصة خطيرة لأصحاب الأرض.

واستبسل حارس عجمان علي الحوسني في التصدي لصاروخية جواو بيدرو وأبعدها فوق العارضة إلى خارج الملعب.

وطرد حكم المباراة لاعب عجمان محمد إسماعيل بعد إشهار البطاقة الثانية والحمراء في وجهه في الدقيقة 83 ليتنفس بني ياس الصعداء بخروج إسماعيل ويجد مساحات أكبر في مرمى الضيوف.

وأشهر حكم المباراة مدافع بني ياس عبدالله صالح بالبطاقة الصفراء الثانية والحمراء لعرقلته مهاجم بني ياس جواو بيدرو داخل الصندوق البرتقالي ولكنه تراجع عن البطاقة الصفراء الثانية والطرد بعد تدخل تقنية الفار، لكنه احتسب ضربة جزاء على عجمان نفذها جواو نفسه في الدقيقة 90+3، لتنتهي المباراة بفوز بني ياس بثنائية نظيفة.