السبت - 17 أبريل 2021
السبت - 17 أبريل 2021
من مباراة الجزيرة والشارقة. (من المصدر)

من مباراة الجزيرة والشارقة. (من المصدر)

الجزيرة يسقط الشارقة بثلاثية ويتربع على صدارة دورينا

اقتنص الجزيرة 3 نقاط غالية من منافسه المباشر على صدارة دوري الخليج العربي فريق الشارقة، بعدما أسقطه بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الجمعة على ملعب الملك في منطقة سمنان بالإمارة الباسمة، لحساب الجولة الـ18 لدوري المحترفين.



ورفع الجزيرة رصيده إلى النقطة 40 متربعاً على عرش صدارة دورينا بعد إزاحته للشارقة عن قمة الصدارة بعدما تجمد رصيد الملك في نقاطه الـ37 متراجعاً للمركز الثاني.



وتقدم المدافع أحمد ربيع للجزيرة في الدقيقة 15 من ضربة رأسية مستفيداً من عكسية خلفان مبارك من ركلة ركنية، مسجلاً أول أهدافه مع الجزيرة منذ انضمامه لفخر أبوظبي في فئة اللاعبين المقيمين.



وأجرى مساعد مدرب الشارقة مارسيو سابينا تبديلاً اضطرارياً في الدقيقة 21 بدخول خالد باوزير بديلاً للاعب الارتكاز ماجد سرور بسبب الإصابة التي تعرضها أثناء المباراة وعدم قدرته على اكمالها.



واستمراراً لأفضلية الجزيرة وتراجع مستوى لاعبي الشارقة، نجح هداف الجزيرة علي مبخوت في إضافة الهدف الثاني معززاً تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 36.



ولم يشكل لاعبو الشارقة أي خطورة تذكر على مرمى الجزيرة طوال زمن الشوط الأول، سوى تسديدة يتيمة في الدقيقة 42 سددها خالد باوزير نجح علي خصيف في إبعادها لركلة ركنية لم تستثمر جيداً من قبل لاعبي الشارقة.

No Image Info



وعلى عكس الشوط الأول بدأ الشارقة الحصة الثانية أكثر خطورة في محاول من لاعبيه لتقليص الفارق تمهيداً لإدراك التعادل، إلا أن اللمسة الأخيرة غابت في أكثر من كرة خطرة.



وألغى حكم الساحة محمد عبدالله حسن في الدقيقة 57، بعد مراجعة تقنية الفيديو، ركلة جزاء احتسبها لصالح الجزيرة نتيجة لعرقلة مدافع الشارقة شاهين عبدالرحمن للاعب فخر أبوظبي براندلي كواس ليتبين بعد مشاهدة الإعادة التلفزيونية عدم وجود تلامس من قبل شاهين أثناء تدخله على رجل كواس ليعدل الحكم قراره الأول.



وفي الدقيقة 61 نال لاعب الجزيرة عبدالله رمضان البطاقة الصفراء الثانية ليطرد بالحمراء بعد عرقلته لخالد باوزير ليكمل فخر أبوظبي المباراة بعشرة لاعبين.



ولسد النقص العددي تراجع لاعبو الجزيرة إلى مناطقهم الخلفية معتمدين على الهجمات المرتدة وذلك بهدف المحافظة على تقدمهم والعودة بالنقاط الثلاث من ملعب الملك.



وألغى حكم الساحة في الدقيقة 82 هدفاً للشارقة سجله خالد باوزير بعد تدخل تقنية الفيديو، وذلك لوجود حالة تسلل على فريق الشارقة.



ومن ركلة جزاء أضاف علي مبخوت الهدف الثالث لفريقه والشخصي الثاني له في المباراة (90+1)، رافعاً رصيده من الأهداف إلى 17 متصدراً لقائمة الهدافين.



وأضاع مهاجم الشارقة فرصة تسجيل هدف شرفي في المباراة بعدما فشل في تسجيل ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة (90+3)، مسدداً الكرة خارج الشباك.

#بلا_حدود