الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021

الإصابات تهدد الشارقة بموسم «صفري»

ضاعف الجزيرة أوجاع الشارقة، بعدما أسقطه على أرضه بثلاثية بيضاء أمس الجمعة في ختام الجولة 18 لدوري الخليج العربي.

وأقصى الجزيرة بفوزه الكبير الملك عن عرش صدارة دورينا، ليحلق بها منفرداً بـ40 نقطة، فيما تراجع الملك إلى المركز الثاني بـ37، وسط منافسة قوية من صاحب المركز الثالث بني ياس الذي تفصله نقطة وحيدة عن الشارقة، ليجد نفسه مهدداً أكثر من أي وقت مضى.

وخسر الشارقة أمام الجزيرة النقطة العاشرة في شهر فبراير فقط، وذلك بعد حصوله على نقطتين فقط من إجمال 12 نقطة متاحة، إذ تعادل مرتين أمام (الوحدة والظفرة)، في حين تلقى الخسارة أمام كل من العين والجزيرة.

من مباراة الشارقة والجزيرة. (تصوير: عيسى البلوشي)

أسباب

مر الشارقة خلال الشهرين الماضيين بعدد من الأزمات أثرت، بحسب محللين، في مردوده، أبرزها لعنة الإصابات الكثيرة والمتكررة، إذ فقد الملك أمام الجزيرة أمس الجمعة كلاً من، (لوان بيررا، محمد عبدالباسط، علي الظنحاني، محمد خلفان، سالم صالح، خالد إبراهيم)، إضافة لغياب سالم سلطان (بسبب الخدمة الوطنية)، إلى جانب غياب المدرب عبدالعزيز العنبري بسبب ظرف صحي طارئ.

وحديثاً انضم لقائمة المصابين لاعب ارتكاز الشارقة ماجد سرور الذي لم يستطع إكمال مباراة الجزيرة، والذ أكدت الفحوصات الطبية التي أُجريت له اليوم السبت إصابته بقطع في الرباط الصليبي، وسيخضع خلال الأيام المقبلة لعملية جراحية سيغيب عليها إثرها عن المشاركة مع الفريق حتى نهاية الموسم الجاري.

أشارت الفحوصات الأولية إلى أن الإصابة على مستوى الركبة، وسيخضع اللاعب إلى المزيد من الفحوصات الطبية المتخصصة لمعرفة نوعية الإصابة والمدة الزمنية التي يحتاجها اللاعب للتعافي.

وأثرت تلك الغيابات سلبياً على نتائج الشارقة في جميع البطولات التي شارك فيها الملك، إذ لم يقدم أي مردود جيد، لا سيما بعد خروجه من 3 بطولات صفراً في ظرف شهر وهي (كأس السوبر، كأس الخليج العربي، كأس صاحب السمو رئيس الدولة)، إضافة لخسارته صدارة الدوري كذلك، وهو يعني أن الفريق إذ استمر وضعه بهذه الشكلية فسيخرج من الموسم صفراً دون أن يحقق أي بطولة ينقذ بها موسمه.

عبدالعزيز العنبري. (من المصدر)

العنبري مستمر

بعد صمت طويل وابتعاد عن أجهزة الإعلام خرج الجمعة رئيس شركة كرة القدم في نادي الشارقة عبدالله العجلة، في تصريحات إعلامية بقناة أبوظبي الرياضية، نفى خلالها الحديث الذي أوردته القناة ذاتها عن تقديم مدرب الفريق عبدالعزيز العنبري استقالته من تدريب النادي، مؤكداً استمرار العنبري في قيادة الفريق وأن عقده ممتد مع النادي وليس لديه أي مشكلة مع الإدارة أو الجهاز الفني، وغيابه عن قيادة الفريق في مباراة الشارقة جاء نتيجة ظرف صحي يمر به، وليس لتقديمه استقالته كما فسر البعض ذلك الغياب.

تجديد سرور وراشد

وبخصوص عدم تجديد عقود بعض اللاعبين المواطنين من أبناء النادي، قال العجلة: «جددنا عقود عدد من اللاعبين من أبناء النادي عدا 2 هما ماجد سرور وسيف راشد، وهذا لا يعني عدم وجود رغبة من قبل النادي في استمرارهما، ولكن هناك تصور من قبل شركة كرة القدم بعروض وأرقام مالية تراها الشركة معقولة، وفي المقابل هناك أرقام يراها كل واحد من اللاعبين أنه يستحقها، وهذا الموضوع مفتوح للنقاش مع اللاعبين ولم يحسم حتى الآن بالتقاء الطرفين واتفاقهما على أرقام معقولة مناسبة قياساً على المعايير الموجودة لدينا ربطاً بين الجانب الفني والمالي».

ونفى العجلة وصول أي عرض رسمي لإدارة شركة كرة القدم بنادي الشارقة بخصوص انتقال اللاعب إيغور كورنادو لأحد الأندية السعودية كما يشاع، وقال: «عندما قام في الموسم الماضي بتجديد وتحسين عقد البرازيلي قام بوضع شرط جزائي بقيمة 20 مليون يورو لفسخ العقد، وحتى الآن لم يصلنا شيء رسمي، وبطبيعة الحال لاعب بمواصفات إيغور كورنادو ستكون هناك أحاديث كثيرة عن عروض بشأنه، ولكن جرى التوضيح للاعب رسمياً في مناسبتين بأنه لم تصل إلى الإدارة أي عروض رسمية من أندية سعودية كما تتناقل وسائل الإعلام».

#بلا_حدود