الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021

بوجاتشر بطلاً للنسخة الثالثة من طواف الإمارات

شهد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، جانباً من المرحلة السابعة والأخيرة من طواف الإمارات 2021، الذي أقيم على 7 مراحل، لمسافة 1045 كم، بمشاركة 140 دراجاً يمثلون 20 فريقاً محترفاً، واختتمت منافساته، اليوم السبت بمنطقة كاسر الأمواج بالعاصمة أبوظبي.

وحيا سموه كوكبة الدراجين المشاركين في الطواف عند مرورهم بقصر الحصن، أحد المعالم الرئيسية في أبوظبي التي مر بها الطواف في المرحلة السابعة والأخيرة.

وتوج السلوفيني تادي بوجاتشر دراج فريق الإمارات، بطلاً للنسخة الثالثة من طواف الإمارات 2021، لينتزع فوزاً غالياً في إنجاز جديد للفريق الذي توج العام الماضي بلقب طواف فرنسا العريق.

وحصد بوجاتشر لقب طواف الإمارات بعدما أنهى مراحل الطواف السبع في صدارة الترتيب العام بزمن قدره 24 ساعة و29 ثانية، بفارق 35 ثانية عن البريطاني آدم ياتس دراج فريق إينيوس الذي أنهى الطواف في المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث البرتغالي جواو ألميدا دراج فريق كويك ستيب.

السلوفيني تادي بوجاتشر متوجاً باللقب. (من المصدر)



وانطلقت مرحلة «جزيرة ياس» من ياس مول واتجه الدراجون نحو وسط مدينة أبوظبي عبر منطقة الراحة، مروراً بعدد من أبرز المعالم السياحية للعاصمة أبوظبي، حيث اتجه الطواف إلى جامع الشيخ زايد الكبير، ومدينة خليفة، متجهاً شمالاً إلى ميناء خليفة ومرسى ياس، تلتها جزيرة السعديات، مروراً بمتحف اللوفر بأبوظبي، وصولاً إلى قصر الحصن وكورنيش أبوظبي ومنطقة كاسر الأمواج التي شهدت خط النهاية.



ونجح الأسترالي إيوان كاليب دراج فريق لوتو سودال في حسم لقب المرحلة الأخيرة بعدما قطع مسافة السباق البالغة 147 كم في زمن قدره 3 ساعات و18 دقيقة و29 ثانية، بينما حل في المركز الثاني الأيرلندي سام بينيت دراج فريق كويك ستيب، فيما حل في المركز الثالث الألماني فيل باوهاوس دراج البحرين فيكتوريوس.

من الطواف.



وبختام الطواف حصد بوجاتشر القميص الأحمر برعاية أدنوك، بينما انتزع الهولندي ديفيد ديكر دراج جامبو فيزما القميص الأخضر برعاية اتصالات المخصص للمتصدر بالنقاط، فيما نال بوجاتشر القميص الأبيض برعاية نخيل لأفضل دراج شاب، والفرنسي توني جالوبين القميص الأسود لمرحلة السرعة المتوسطة برعاية طيران أبوظبي.



وعلى صعيد الفرق نجح فريق الإمارات للمحترفين في حسم الصدارة لصالحه بعدما حل في المركز الأول بإجمالي زمن قدره 72 ساعة و7 دقائق و44 ثانية، وبفارق 5 دقائق و10 ثوانٍ عن فريق كويك ستيب البلجيكي الذي احتل المركز الثاني، فيما جاء فريق جامبو فيزما الهولندي في المركز الثالث.

من منافسات المرحلة الأخيرة في الطواف. (من المصدر)

#بلا_حدود