الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
فرحة الجزيرة بالفوز على الشارقة. (من المصدر)

فرحة الجزيرة بالفوز على الشارقة. (من المصدر)

صدارة فخر أبوظبي وتراجع العين الأبرز في الجولة

اختتمت الجمعة منافسات الجولة الـ18 من دوري الخليج العربي، وجاءت كما توقع الكثيرون مليئة بالإثارة والتشويق، رغم تراجع المعدل التهديفي عن سابقتها، إذ بلغ 24 هدفاً وبمعدل 3.4 في المباراة، بفارق 5 أهداف عن السابقة والتي بلغ فيها المعدل 4.1 بالمباراة.

وكعادته منذ أسابيع استمر الجزيرة وهدافه علي مبخوت في خطف الأنظار، وكان الحدث الأبرز لهما في الجولة، تربعه على الصدارة بعدما ألحق خسارة «ثلاثية» بالشارقة، ليحتل محله في أعلى الترتيب.

نالت مبادرة نادي الجزيرة بتضمانه وأمنياته الصاقدة بالشفاء لمدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري، إشادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك قبيل وقت وجيز من المواجهة.

وحقق شباب الأهلي أكبر فوز في الجولة على ضيفه خورفكان في مباراة رائعة حفلت بالقوة والندية والإثارة منذ انطلاقتها وحتى نهايتها.

مارفك في المدرجات

أشاع حضور مدرب منتخبنا الوطني الهولندي بيرت فان مارفك في مدرجات مباريات دورينا جواً من الإيجابية والتفاؤل في الشارع الرياضي، كما انعكس تأثير وجوده وحضوره على لاعبي فرق دورينا الذين يقدمون أداءً كبيراً في جميع مباريات الدوري.

وحضر مارفك في استاد آل مكتوم حيث المواجهة بين النصر وحتا، وفي أقل من ساعة بعد نهايتها اتجه إلى الإمارة الباسمة لحضور ومتابعة مباراة ديربي الصدارة بين الشارقة والجزيرة.

الزعيم خطوة إلى الوراء

رغم تفاؤل القاعدة العيناوية بعودة العين بعد فوزه على الشارقة 2-1، وفوزه التالي على الفجيرة بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي شهدت عودة كايو كانيدو لمعانقة الشباك، إلا أن العين عاد لمربع الخسائر والأداء الباهت وسقط أمام فارس الظفرة بثنائية ماكيتي ديوب القاطرة السنغالية الذي عاد والعود أحمد.

وتدحرج العين للمركز السادس بعد أن تجمد رصيده في النقطة 30، وحل شباب الأهلي مكانه في جدول ترتيب المسابقة برصيد 32 نقطة.

ويتحدث كثيرون في أروقة العين عن التأثير الكبير لإصابة الياباني ناكجيما وغيابه عن تشكيلة الفريق بعد مشاركتين فقط.

من مباراة العين والظفرة. (من المصدر)



مبخوت 163

تربع نجم الجزيرة علي مبخوت على قمة هدافي دوري الخليج العربي برصيد 17 نقطة رافعاً بثنائيته في مرمى الشارقة رصيده من الأهداف إلى 163 وأصبح قاب قوسين أو أدنى من تحطيم رقم الهداف التاريخي للبطولة للاعب فهد خميس بـ165.

ويعتلي مبخوت صدارة هدافي المسابقة، وصدارة صناعة الأهداف «الأسيست».

#بلا_حدود