الجمعة - 23 أبريل 2021
الجمعة - 23 أبريل 2021

مارفيك يحاضر اللاعبين في تدريبات منتخب الإمارات. (الرؤية)

مارفيك يحاضر اللاعبين في تدريبات منتخب الإمارات. (الرؤية)

عبيد: تجاوب «المحترفين» مع متغيرات الأبيض مفيد لمنتخبنا

نجحت رابطة المحترفين الإماراتية في مواكبة التطورات الخاصة بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، والتي تم تأجيلها من مارس الجاري إلى يونيو المقبل، وذلك بإجرائها تعديلات في روزنامة الفترة المتبقية من هذا الموسم، لتوفير البيئة المثالية لمنتخب الإمارات للاستعداد بشكل أفضل لمباريات التصفيات المتبقية التي تلعب عن طريق البطولة المجمعة.

وبحسب الروزنامة الجديدة، سيختتم الموسم بإقامة الجولة الـ26 والأخيرة للدوري في العاشر من مايو، وهو ما يمنح الأبيض الفرصة الكافية لإقامة معسكره التحضيري قبل انطلاق التصفيات في يونيو، علماً بأنه قلص فترة معسكره لشهر مارس لمدة 9 أيام، إذ تقرر أن يبدأ من يوم 21 مارس حتى الـ29 منه، بعدما كان في السابق للفترة من 18 حتى الـ30 من مارس، وبناء على المستجدات تقرر أن تلعب الجولة الـ22 للدوري يومي 20 و21 مارس المقبل، بإقامة 4 مباريات في اليوم الأول للجولة، و3 مباريات في اليوم الثاني.

وسيتوقف الدوري عقب الجولة الـ22، لتجمع الأبيض على أن يعاود الانطلاق بالجولة الـ23 يومي 2 و3 أبريل، كما يقام نهائي كأس الخليج العربي في السادس من أبريل 2021 وسيتم الإعلان عن ملعب المباراة بعد تحديد المتأهلين للمباراة النهائية.

إشادة

بدوره، أشاد المحلل الفني وعضو لجنة المسابقات السابق في اتحاد الكرة خالد عبيد، بسرعة تجاوب رابطة المحترفين الإماراتية وبتنسيقها مع لجنتي المنتخبات والمسابقات في اتحاد الكرة لوضع روزنامة مرنة ومناسبة تراعي احتياجات الأبيض في المرحلة المقبلة.

وبحسب عبيد، فإن الرزومانة الجديدة ستخدم أيضاً أندية الإمارات الأربعة (الشارقة، شباب الأهلي، العين، الوحدة) المشاركة في دوري أبطال آسيا المقررة في أبريل المقبل، علماً بأن دور المجموعات يقام بنظام البطولة المجمعة وبالتالي سيكون هناك عدد كبير من المباريات في أيام محدودة.

ولفت عبيد إلى أن الانتهاء من الدوري والمسابقات المحلية والمشاركة الآسيوية قبل انطلاق التصفيات سيكون عاملاً مهماً لدى مدرب منتخب الإمارات فان مارفيك يساعده في وصول اللاعبين إلى الجاهزية التامة للمشاركة في مباريات التصفيات الأربع المتبقية.

وأضاف: «لذلك يمكن القول إن تأجيل التصفيات من شهر مارس الحالي إلى يونيو جاء لمصلحة المنتخب الذي سيكون في أفضل حالاته بدنياً وفنياً، وتكتيكياً، لا سيما الوضع في الاعتبار أن مارفيك ما زال جديداً على المنتخب بعد التعاقد معه مؤخراً ليكون بديلاً للكولومبي لويس بينتو، رغم أن لديه تجربة سابقة قصيرة من الأبيض، إلا أن المتغيرات كثيرة ويحتاج لعامل الوقت لتنفيذ الأسلوب الذي يود إيصاله إلى اللاعبين».

خالد عبيد.

حظوظ

رأى المحلل الفني أن حظوظ منتخب الإمارات في التأهل إلى الدور الثاني ستكون مرتفعة في حال اختيار الإمارات من قبل الاتحاد الآسيوي لاستضافة مباريات تصفيات المجموعة السابعة التي تضم إلى جانب الأبيض منتخبات (ماليزيا، إندونيسيا، تايلاند، فيتنام)، علماً بأن الإمارات صاحبة الأحقية في استضافة مبارياتها على أرضها نسبة إلى أنه كانت لديها 3 مواجهات من الأربع على أرضها، مشيراً إلى أنه في حال حدوث العكس وذهبت التصفيات لتكون في إحدى دول شرق آسيا فستكون مهمة الأبيض صعبة للغاية نظراً لوضعه في المجموعة السابعة حيث يحتل المركز الرابع برصيد 6 نقاط.

#بلا_حدود