الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
شباب الأهلي يقدم مستويات مميزة أخيراً. (من المصدر)

شباب الأهلي يقدم مستويات مميزة أخيراً. (من المصدر)

نتائج الدور الثاني تمنح «الصدارة» لشباب الأهلي والجزيرة

فرضت النتائج الإيجابية التي حققها شباب الأهلي في دوري الخليج العربي أخيراً، نفسها على جدول ترتيب المسابقة، إذ نجح الفرسان الذي كان بالمركز الثامن في القفز إلى المركز الخامس، مع مؤشر قوي بإمكانية تحقيق أفضل في مقبل الجولات.



ورغم أن رحلة الصعود بدأت منذ الجولة 11 بعد جولة من تولي مهدي علي تدريب الفريق خلفاً للإسباني جيرارد زاراغوسا، فإنه بحسابات الدور الثاني للدوري الذي انطلق بالجولة 14، فإن شباب الأهلي يقاسم الجزيرة صدارة الدوري وبجدارة بعد مرور 5 جولات من عمر الدور الثاني.



وعلى مدار المباريات الخمس التي خاضها «الفرسان» في الدور الثاني، حقق الفريق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة، ليجمع 13 نقطة من إجمالي 15 نقطة، وهو أعلى معدل للنقاط يحصل عليه فريق في الدور الثاني، متساوياً مع عدد النقاط نفسها التي جمعها الجزيرة (متصدر الترتيب حالياً) خلال نفس الفترة، مع فارق أن «فخر أبوظبي» كان لديه مع بداية الدور الثاني 27 نقطة أضاف لها 13 نقطة بما يعادل أقل من 50٪ من النقاط التي كان بحوزته، أما شباب الأهلي فكان لديه 19 نقطة فقط في بداية الدور الثاني، أضاف لها 13 نقطة بما يعادل أكثر من 68٪ مما كان برصيده.



وإذا استمر شباب الأهلي على نفس هذا المنوال في المباريات الـ 8 المتبقية من عمر المسابقة، فإن ترتيبه سيتحسن أكثر فأكثر، مع الوضع في الاعتبار أن «الفرسان» هو الفريق الوحيد الذي ينافس في كل البطولات المحلية الأخرى، حيث تأهل إلى نهائي كأس رئيس الدولة، وعلى وشك أن يكرر نفس الإنجاز في كأس الخليج العربي، علاوة على أنه الفريق الوحيد الذي حقق لقباً محلياً حتى الآن وهو فوزه بكأس سوبر الخليج العربي.

الجزيرة متصدر دوري الخليج العربي. (من المصدر)



وبحسابات النتائج الإيجابية التي حققها أيضاً فريق الوصل خلال الدور الثاني في دوري الخليج العربي، فإنه يستحق التربع على المركز الثالث بعد شباب الأهلي والجزيرة، إذ جمع الإمبراطور 11 نقطة من إجمالي 15 نقطة، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في اثنتين، ليرفع رصيده من 17 نقطة فقط في نهاية الدور الأول إلى 28 نقطة حالياً وبعد 5 مباريات فقط.



ويتواصل ترتيب الأندية الأكثر حصولاً على النقاط في الدور الثاني مروراً ببني ياس (10 نقاط)، والنصر والوحدة (9 نقاط لكل فريق)، والعين واتحاد كلباء (7 نقاط لكل فريق)، وصولاً إلى فريق الشارقة (التاسع وفق ترتيب نتائجه في هذا الدور) الذي جمع 5 نقاط فقط.



ويفسر ذلك تراجع ترتيب «الملك» «بطل الشتاء» ومتصدر الترتيب في الدور الأول للمسابقة إلى المركز الثاني بعدما فقد كل هذا العدد من النقاط في 5 مباريات فقط، حيث كان رصيد الفريق في الدور الأول 32 نقطة، أضاف لها النقاط الخمس الذي جمعهم من فوز وحيد وتعادلين وخسارتين، ليصل رصيده حالياً إلى 37 نقطة، أي أنه جمع حوالي 13٪ من رصيده وجعل الصدارة تتزحزح من تحت أقدامه للمرة الأولى.

#بلا_حدود