الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
No Image Info

26 مارس انطلاق أول بطولة للاسكواش بالفجيرة

كشف نادي الفجيرة للتنس عن تنظيم أول بطولة للاسكواش على مستوى الإمارة يومي 26 و27 مارس الجاري في الثالثة عصراً بمقر النادي بمشاركة 26 لاعباً ولاعبة من جميع الجنسيات بالدولة، بحضور الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي رئيس دائرة الحكومة الإلكترونية بالفجيرة.



وأعلن النادي عن فتح أبواب التسجيل حتى تاريخ 20 مارس الجاري للراغبين في المشاركة، متوقعاً أن تشهد إقبالاً كبيراً على منصات النادي الإلكترونية، ونظراً للظروف الصحية شددت اللجنة المنظمة على ضرورة ألّا يتعدى عدد المشاركين الـ26 شخصاً.



وأكد لـ«الرؤية» مدير البطولة الجنوب أفريقي جاك هيمز أن النادي يشهد حالة تأهب واستعداد لخوض أولى منافسات البطولة والتي تسعى إدارة النادي من خلالها إلى تكوين فريق الفجيرة للاسكواش وأطلقوا عليه مسمى «فريق الفهود»، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستكون محور ارتكاز على الناشئين والشباب لتكوين فريق قوي قادر على إحراز البطولات وتحقيق نتائج مشرفة على المستويين المحلي والخارجي.



وكشف هيمز عن فتح باب التدريب للعبة بالنادي بالمجان إلى جميع من يرغب في المشاركة في ممارسة اللعبة سواء من داخل الإمارة أو من جميع أنحاء الدولة، وتحت قيادة المدربَيْن العالميَين الجنوب أفريقي جاك هيمز، والفرنسي جوريجي بيلشيت كاشفاً عن افتتاح ملاعب خاصة بالاسكواش بمقر النادي تساعد المتدربين في ممارسة اللعبة.



ومثّل الجنوب أفريقي جاك هيمز اللعبة كمدرب ولاعب، وتخصص في تدريب الأشبال والناشئين، كما شارك في بطولتين لكأس جارفيس، وكابلان ممثلاً لمقاطعة جنوب أفريقيا، إلى جانب تمثيل مقاطعات أخرى، ويسعى من خلال تواجده بالفجيرة إلى تدريب كل من يرغب في الانضمام إلى النادي وممارسة الاسكواش.



أما المدرب الفرنسي جوريجي بيلشيت (44 عاماً) فهو رياضي من الدرجة الأولى ومارس عدداً من الرياضات مع تركيزه على لعبة الاسكواش، وسيشارك تجربته وشغفه باللعبة مع النادي بحيث يدرب على مدار يومين في الأسبوع قبيل انطلاق البطولة.



واعتبر البطولة بنسختها الأولى تجربة رائعة بالفجيرة كونها تهدف على المدى القصير إلى تكوين فريق باسم الإمارة يمثلها محلياً وخارجياً، بجانب أهمية اللعبة في تقوية البدن والعقل وإسعاد من يمارسها.

#بلا_حدود