الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
علي مبخوت مهاجم الجزيرة. (من المصدر)

علي مبخوت مهاجم الجزيرة. (من المصدر)

«الآسيوي» يرشح مبخوت للقب لاعب الشهر بدوريات غرب آسيا

أشاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعطاء المميز لنجم نادي الجزيرة والمنتخب الوطني علي مبخوت في شهر فبراير الماضي بدوري الخليج العربي، والذي قاد فريقه بفضل أهدافه ال 9 التي سجلها خلال هذا الشهر إلى تصدر بطولة دوري الخليج العربي، والتفوق على الشارقة صاحب المركز الأول في الجولات السابقة على أرضه بثلاثة أهداف نظيفة.

وأكد التقرير الذي رشح علي مبخوت للفوز بلقب لاعب الشهر في دوريات غرب آسيا أن النجم الإماراتي علي مبخوت يبقى علامة فارقة في صفوف الجزيرة، مشيراً إلى أن اللاعب سجل خلال شهر فبراير الماضي (9) أهداف منها «هاتريك» مرتين، ليساعد فريقه في الانفراد بصدارة الترتيب العام.

وأوضح التقرير الموسع أن مبخوت يواصل تربعه على صدارة هدافي بطولة دوري الخليج العربي برصيد (17) هدفاً، وأنه يشق طريقه بقوة ليكون أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في تاريخ الكرة الإماراتية، حيث يبتعد فقط بفارق هدفين عن الهداف التاريخي الدولي السابق فهد خميس الذي يملك 165 هدفاً، وينتظر إضافة 10 أهداف إلى رصيده لم تحتسب له من موسم 1990 الذي لم يستكمل.

الجدير بالذكر أن علي مبخوت لم يقتصر دوره في الموسم الحالي على الأهداف الـ17 التي سجلها لفريقه في البطولة، ولكنه نجح في صناعة 8 أهداف أخرى بتمريرات حاسمة لزملائه اللاعبين، وبذلك يكون قد ساهم وحده في 25 هدفاً بشكل مباشر وغير مباشر، من إجمالي الـ47 هدفاً سجلها فريقه في المسابقة.

وينافس علي مبخوت في ترشيحات الاتحاد الآسيوي للفوز بلقب أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا كل من اللاعب الأرجنتيني ايفر بانيجا المحترف في صفوف الشباب السعودي، والمهاجم الفرنسي بافيتمبي جوميز المحترف في صفوف الهلال السعودي، والبحريني محمد جاسم مرهون لاعب نادي الرفاع، وحمادي أحمد لاعب نادي القوة الجوية العراقي، ومحمد مرمور لاعب تشرين السوري، وخلدون الحلمان لاعب شباب الخليل الفلسطيني، وعلاء الدين دالي لاعب العربي الكويتي، وسانتي كازورلا لاعب السد القطري. ولكن يتفوق عليهم جميعا في عدد المرات التي هز فيها الشباك خلال الشهر المنقضي، برصيد 9 مرات، ويليه الفرنسي بافيتمبي جوميز برصيد 7 أهداف.

#بلا_حدود