الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
جانب من المؤتمر اليوم. (من المصدر)

جانب من المؤتمر اليوم. (من المصدر)

86 خيلاً في سباق الصفوح بمضمار جبل علي

أكملت إدارة مضمار جبل علي كافة استعداداتها لتنظيم حفل سباقها العاشر وقبل الأخير الجمعة المقبل، والذي أطلق عليه اسم «الصفوح»، ويتألف من 7 أشواط، خصصت كلها للخيول المهجنة الأصيلة، ما عدا الشوط الأول الذي خصص للخيول العربية، وتشارك في الحفل 86 خيلاً، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 514 ألف درهم.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة اليوم الثلاثاء بحضور مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ميرزا الصايغ، ومدير مضمار جبل علي المهندس شريف الحلواني، وممثل بنك دبي التجاري عامر مكي، وممثل الشركة العربية الاسكندنافية للتأمين عبدالحليم برقاوي، وممثل شركة سيرفيو جلال صالح، وممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل ياسر مبروك.



وأكد ميرز الصايغ استمرار رعاية إسطبلات ومزارع سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لسباقات مضمار جبل علي والتي يمثلها في سباق الجمعة مزرعة شادويل بالولايات المتحدة الأمريكية.



وأعلن الصايغ أن رعاية سباقات جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيول العربية في بريطانيا هذا الموسم، مرهون بالحضور الجماهيري، مضيفاً الهدف الاساسي من الرعاية مرتبط بالترويج لدولة الإمارات العربية المتحدة ولجهود سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.



ومن جانبه ثمّن شريف الحلواني، الدور الكبير الذي يلعبه شركاء المضمار في دعم سباقاته، وأضاف: إن توجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مؤسس وراعي المضمار الأصفر، لإدارة المضمار تقتضي تقديم كل التسهيلات لرواد المضمار من ملاك ومدربين وفرسان ورعاة.



وعبّر الحلواني عن تقدير إدارة جبل علي للثقة الغالية التي يوليها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للمضمار، وللدعم الذي يقدمه سموه عبر إسطبلات ومزارع شادويل وديرنزتاون.



من جانبه كشف ياسر مبروك عن تفاصيل سباق «الصفوح»، حيث قال إن السباق يتألف هذا الأسبوع من 7 أشواط، وعدد الخيول التي سجلت للمشاركة بلغ 135 خيلاً تم تأكيد مشاركة 86 منها، تتنافس على جوائز تبلغ قيمتها 514 ألف درهم.

#بلا_حدود