الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
من حصة تدريبية للشارقة. (من المصدر)

من حصة تدريبية للشارقة. (من المصدر)

الشارقة يدرس الاستعانة بالجماهير لدعم اللاعبين معنوياً

يعول مساعد مدرب فريق الشارقة البرازيلي مارسيو سابينو، على عودة المصابين لتحسين أداء الفريق في مواجهته أمام النصر السبت المقبل لحساب الجولة الـ19 لدوري الخليج العربي.



ويتوقع أن يستعيد الشارقة في مباراة العميد التي تُلعب على استاد آل مكتوم خدمات كلاً من (الحسن صالح، علي الظنحاني، خالد إبراهيم، محمد عبدالباسط، لوان بيريرا) بجانب عودة محتملة لمدرب الفريق عبدالعزيز العنبري الذي غاب عن مباراة الجزيرة بسبب ظرف صحي طارئ.



ويأمل لاعبو فريق الشارقة أن يكون شهر مارس فأل خير عليهم يعيدهم إلى سكة الانتصارات بعدما غابت عنهم في شهر فبراير المنصرم، إذ لم يتذوق الفريق طعم الفوز ومُني بثلاث هزائم ثقيلة الأولى أمام العين في الدوري، والثانية في مواجهة النصر بنصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بثلاثية نظيف، والثالثة في مباراة الجزيرة في الدوري بثلاثية دون رد، مقابل تعادلين أمام الوحدة والظفرة.



واستشعاراً منها لخطورة الموقف بعد فقدان الفريق لصدارته لدوري الخليج العربي وتراجعه إلى مركز الوصيف بـ37 نقطة، وتنازله عن عرش الصدارة لصالح الجزيرة بـ40 نقطة، يدرس مجلس إدارة نادي الشارقة الاستعانة بالجماهير لشحذ همم اللاعبين وتقديم الدعم المعنوي لهم لا سيما في ظل لعب المباريات دون حضور جماهيري بسبب الإجراءات المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.



وقال رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة علي سالم المدفع في تصريحات صحفية عقب اجتماع مجلس إدارة النادي مساء الاثنين عن طريق الاتصال المرئي: «تدرس الإدارة في الوقت الحالي مدى إمكانية التواجد الجماهيري في تدريبات الفريق الأول أو نقلها عبر برامج الاتصال المرئي إيماناً منها بأهمية دعم الجمهور للفريق خصوصاً في المرحلة الحالية، خصوصاً أن لدى النادي قاعدة جماهيرية كبيرة على مستوى الدولة».

رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة علي المدفع. (الرؤية)



وشدد المدفع، على ضرورة نقل الأحداث والأخبار بشكل سريع ومباشر وتوضيح الأمور منعاً لتداول الشائعات بين الوسط الشرقاوي، حيث يولي مجلس الإدارة اهتماماً كبيراً لجماهير الملك من خلال الاستماع إلى مطالبهم وتوفير كل ما يمكن من خلال حصر النقاط المطروحة من قبلهم وتضمينها في خطة عمل ودراسة مدى إمكانية تطبيقها والذي يصب في مصلحة الفريق.



وأكد المدفع تجديد الثقة في مجلس إدارة شركة كرة القدم والمدرب الوطني عبدالعزيز العنبري متمنياً له الشفاء العاجل، بجانب ثقته الكبيرة في اللاعبين للعودة إلى سكة الانتصارات من جديد.



وأبدى المدفع تفهم مجلس الإدارة للانتقادات الجماهيرية البنّاءة والتي تأتي من منطلق حرصهم على تواجد الفريق دائماً في مقدمة الجدول والمنافسة على البطولات، مبيناً أن مجلس الإدارة يعمل على معالجة الملاحظات المطروحة بتوفير جميع المقومات لشركة الكرة، والفريق من أجل العودة السريعة مجدداً للانتصارات، مؤكداً أنه سيكون هناك تقييم شامل لعمل الإدارات في النادي مع نهاية الموسم الحالي.

تقرير الفريق الأول

وبدوره، استعرض رئيس شركة كرة القدم عبدالله العجلة في اجتماع مجلس الإدارة تقريراً مفصلاً عن حالة الفريق الأول موضحاً أهم الأسباب التي أدت إلى التراجع في النتائج وأداء الفريق خلال الفترة السابقة منها كثرة إصابات اللاعبين وغيابهم لمدة زمنية طويلة عن الملاعب، بجانب تقديمه للحلول الموضوعة من قبل إدارة شركة كرة القدم لدعم الفريق وانتشاله من وضعه الحالي ومواصلة المنافسة على لقب الدوري بالتغلب على الظروف الحالية.

وكشف العجلة عن قرار إدارة شركة كرة القدم بالتعاون مع إدارة الشؤون الصحية والطب الرياضي بالاستغناء عن الجهاز الطبي الحالي للفريق الأول، وجارٍ تعيين جهاز طبي جديد للإشراف على عملية معالجة اللاعبين أثناء فترة الإصابة وتجهيزهم بالشكل المناسب للعودة من جديد للملاعب وتفادي عودة الإصابات لهم مجدداً.

#بلا_حدود