الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

البولندية شيانتيك تؤكد مشاركتها في بطولة سوق دبي الحرة للتنس

البولندية شيانتيك تؤكد مشاركتها في بطولة سوق دبي الحرة للتنس

نجمة التنس البولندية إيغا شيانتيك محتفلة بلقب رولان غاروس. (رويترز)

تتأهب نجمة التنس البولندية إيغا شيانتيك، التي أبهرت جماهيرها بفوزها ببطولة فرنسا المفتوحة في أكتوبر الماضي، للمشاركة للمرة الأولى في بطولة سوق دبي الحرة للتنس التي تنطلق في 7 مارس الحالي على أرض استاد سوق دبي الحرة للتنس.



وفازت شيانتيك البالغة من العمر 19 عاماً بلقب رولان غاروس، على حساب الأمريكية صوفيا كينن خلال منافسات بطولة أستراليا المفتوحة 2020، لتسطر اسمها في التاريخ كأول لقب لها في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى لفئة اللاعبات الكبار، ولتكون أول لاعبة تحمل اللقب في بولندا سواء من فئة الرجال أو السيدات، كما فازت على حاملة لقب سوق دبي الحرة للتنس والمصنفة الثانية عالمياً، سيمونا هاليب.



وقال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة «يسعدنا أن نرحب باستضافة إيجا شيانتيك للمرة الأولى لها في دبي، فهي من أكثر اللاعبات الصاعدات تميزاً في الآونة الأخيرة، خاصة بعد فوزها بلقب بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي، ونتطلع إلى معرفة ما إذا كان بإمكانها تكرار هذا النجاح هنا في دبي».



وتعد شيانتيك أول لاعبة لا تخسر أي مجموعة في طريقها إلى لقب بطولة فرنسا المفتوحة منذ جوستين هينين في عام 2007، وأصبحت أصغر بطلة في بطولة فرنسا المفتوحة منذ مونيكا سيليش في عام 1992، وأول صاعدة منذ إيفا ماجولي في عام 1997 تفوز باللقب.