الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
من مباراة النصر وكلباء. (من المصدر)

من مباراة النصر وكلباء. (من المصدر)

النصر يقصي كلباء بالترجيحية ويصعد لنهائي كأس الخليج العربي

تأهل النصر إلى نهائي كأس الخليج العربي بفوزه بركلات الترجيح على اتحاد كلباء اليوم الثلاثاء في إياب نصف نهائي كأس الخليج العربي، بعد أن ثأر لهزيمته 1-2 ذهاباً، بالنتيجة ذاتها، قبل أن يحتكم الفريقان إلى الركلات الترجيحية التي ابتسمت للنصر وأعادته للنهائي للمرة الثانية توالياً والثالثة بتاريخه.

وسجل أهداف النصر في الوقت الأصلي للمباراة ريان منديز في الدقيقة 39، وأضاف ضياء السبع الهدف الثاني في الدقيقة 44، قبل أن يقلص بينيل مالابا النتيجة لكلباء في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.

ويواجه النصر في النهائي الفائز من لقاء شباب الأهلي والوصل مساء اليوم.

من المباراة.



ومرت العشر دقائق الأولى دون خطورة تذكر على المرميين بسبب الحرص الزائد خصوصاً من قبل اتحاد كلباء، ومع مرور الوقت سدد التوغولي مالابا كرة لكنها لم تشكل خطراً على حارس النصر أحمد شامبيه.



وفي الدقيقة 20 سيطر الضيوف على مجريات اللعب نسبياً، وهدد توزي حارس كلباء جمال السراح، لكن الأخير حولها ببراعة إلى ركنية.



وواصل النصر الضغط على كلباء وسدد ضياء سبع كرة ثابتة لكنها ارتطمت بقائم السراح، وتابعها ريان مينديز مسجلاً الهدف الأول للنصر في الدقيقة 39، وعاد بعد دقيقتين ليسدد تصويبة قوية ومتقنة وضعها يسار السراح بقدمه اليسرى مسجلاً أول أهدافه في المسابقة والثاني لفريقه في الدقيقة 44.

جانب من المباراة.



وحسمت كتيبة المدرب الأرجنتيني دياز نتيجة الشوط الأول لمصلحتها بهدفين نظيفين بنتيجة المواجهتين، حيث باتت الأفضلية لهم بعدما تأخروا بهدفين لهدف في لقاء الذهاب أمام كلباء.



ودخل النصر الشوط الثاني بضغط هجومي وأضاع فرصاً عديدة أبرزها تسديدتان لسبيستيان تيغالي ومثلهما لضياء سبع، فيما دفع الأوروغوياني دا سيلفا بأحمد عامر بديلاً لأحمد جشك لتنشيط الجانب الأيمن، وسدد عامر كرة خطيرة من منتصف الملعب كانت أقرب لشباك النصر لكن أبعدها أحمد شامبيه.



وبعد مرور 82 دقيقة منح الحكم عادل النقبي ركلة جزاء لكلباء نفذها بينيل مالابا ليقلب النتيجة إلى هدفين مقابل هدف ويقلل الفارق للنمور.

تواصل الضغط الهجومي في آخر دقائق المباراة من جانب الفريقين لكن بدون تغيير في نتيجة المباراة، حيث لجأ الفريقان بعد نهاية الوقت الأصلي إلى ركلات الترجيح والتي حسمت النتيجة لمصلحة العميد.

فرحة النصر بالتأهل إلى نهائي كاس الخليج العربي. (من المصدر)

#بلا_حدود