الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
مهاجم الوصل علي صالح. (من المصدر)

مهاجم الوصل علي صالح. (من المصدر)

«امتعاض» صالح وفيجريدو يتصدر في الوصل.. والأرقام تدعم موقف هيلمان

لفت لاعبا الوصل علي صالح والبرازيلي فيجريدو الأنظار إليهما في مباراة فريقهما أمام شباب الأهلي والتي خسرها الإمبراطور 3ـ1 أمس، بسبب امتعاضهما من قرار مدرب الفريق أودير هيلمان باستبدالهما في الحصة الثانية من المواجهة.



وودع الوصل بطولة كأس الخليج العربي من نصف النهائي، بخسارتيه لمواجهتي نصف النهائي ذهاباً وإياباً بمجموع (5-1)، وبالتالي يكون موسم الوصل صفرياً بعدما خرج من جميع البطولات (كأس صاحب السمو رئيس الدولة، كأس الخليج) وتلاشي حظوظه في المنافسة على لقب دوري الخليج العربي.



ولم يظهر لاعبا الوصل (صالح، فيغريدو) بالمستوى المطلوب أمام الفرسان، ليقرر مدرب الفريق استبدالهما، وبدورهما رفض كل من صالح وفيغريدو القرار، وعبرا عن امتعاضهما لحظة خروجهما من أرضية ملعب استاد راشد بدبي.



وبدوره، لم تكن هذه المرة الأولى لعلي صالح، إذ سبق وكرر الموقف نفسه مع مدرب الفريق سالم ربيع (مساعد المدرب حالياً)، عندما أخرجه في إحدى المباريات، ليلفت الأنظار إليه سلبياً، في حين أبدى كثيرون دهشتهم لموقف فيغريدو بالأمس، كون الأخير محترفاً بخبرات ويعد قدوة لصغار اللاعبين بالوصل.



أرقام متواضعة

وبالعودة لأرقام ومشاركات الثنائي علي صالح وجواو فيجريدو مع الوصل منذ بداية الموسم نجدها متواضعة ولا ترتقي لإمكانياتهما خصوصاً علي صالح الذي يعيش حالة من انخفاض المستوى منذ الموسم الماضي.



ويحتم ذلك على المهاجم صالح الوقوف مع نفسه، خصوصاً أنه أحد الخيارات الرئيسية التي يعول عليها مدرب منتخب الإمارات فان مارفيك في هجوم الأبيض في المرحلة المقبلة الوحاسمة في التصفيات المزدوجة.

فيجريدو في مباراة شباب الأهلي.



وشارك صالح مع الوصل هذا الموسم في دوري الخليج العربي في 17 مباراة منها 13 مواجهة أساسياً واستبدل في 5 مباريات وبديلاً في 4، زمن لعب قدره 1221 دقيقة، مسجلاً خلالها 4 أهداف، وهو رقم تهديفي ضعيف للاعب جناح مهاجم، علماً بأنه سجل هدفاً وحيداً في 17 مباراة لعبها مع الوصل الموسم الماضي (الملغى)، وبالتالي يكون إجمالي عدد الأهداف التي سجلها في الدوري خلال موسمين 5 أهداف.



وبدوره، لم يقدم مهاجم الوصل البرازيلي جواو فيجريدو، نفسه بالشكل المطلوب لجماهير الوصل في الموسم الجاري، لا سيما بعد فشله في التسجيل في الجولات الثلاث الأولى لدوري الخليج العربي، كما أنه لم يسجل سوى 7 أهداف في 15 مباراة خاضها في الدوري مع الوصل، علماً بأنه غائب عن التسجيل في آخر 6 مباريات لعبها الفريق، منذ آخر هدف سجله بتاريخ 26 يناير الماضي في مرمى الشارقة من ركلة جزاء في مباراة الفريقين في إياب ربع نهائي كأس الخليج العربي التي يملك فيها البرازيلي 3 أهداف.

#بلا_حدود