الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
فرحة الفرسان بالفوز على الوصل. (من المصدر)

فرحة الفرسان بالفوز على الوصل. (من المصدر)

شباب الأهلي يغازل النجمة الخامسة في موسم النهائيات الثلاثة

برهن شباب الأهلي على أحقيته في التأهل إلى نهائي كأس الخليج العربي، للمرة السادسة في تاريخه، والثالثة على التوالي، بعد فوزه الكبير على الوصل في نصف النهائي ذهاباً وإياباً بنتيجة إجمالية 5-1، ليثبت أن تأهله إلى نهائي كأس رئيس الدولة قبلها بثمانية أيام لم يكن وليد الصدفة، بقدر ما هو ثمرة جهد لمدربه المهندس مهدي علي، والذي استهل مسيرته معه بالتتويج بكأس سوبر الخليج العربي على حساب الشارقة.



ويطمح «الفرسان» في حصد لقبه «الخامس» في كأس الخليج العربي، والحفاظ على الرقم القياسي من الألقاب والذي يحمله حالياً برصيد 4 ألقاب من 5 مرات تأهل فيها إلى النهائي.



وكانت المرة الوحيدة التي فشل فيها الفرسان بالتتويج بعد وصوله النهائي الموسم الماضي، وكانت أمام النصر أيضاً والذي سيواجهه هذا الموسم بالنهائي، بعد تأهل العميد على بالترجيحية أمس على حساب كلباء.



ويتوقع أن ينعكس ذلك على النهائي المقبل في 6 أبريل.



من جانبه اعترف مدرب شباب الأهلي مهدي علي، أن الفضل في تأهل فريقه إلى نهائي كأس الخليج العربي، يرجع إلى إمكانات لاعبيه وقدرتهم على التعامل بهدوء في هذه المباراة واللعب على أخطاء لاعبي فريق الوصل.



وقال: «أعتقد أننا تعاملنا مع المباراة بشكل جيد، كان لدينا توقع بسيناريو مسبق عن ضغط مبكر من قبل لاعبي الوصل في محاولة لتعويض تأخرهم في مباراة الذهاب، لذا كان تركيزنا على المساحات المحتمل حدوثها في الخط الخلفي من دفاعات المنافس نتيجة الاندفاع نحو الهجوم، وهو ما حدث بالفعل».

من مباراة شباب الأهلي والوصل. (من المصدر)



ورفض مهدي علي اعتبار الفوز على الوصل والتأهل إلى نهائي كأس الخليج العربي تحقق بنتيجة سهولة المواجهة بين الفريقين، وقال: «لم تكن مباراة سهلة ولكننا سهلناها على أنفسنا نتيجة التعامل الجيد من اللاعبين مع ظروف المباراة واللعب على أخطاء لاعبي الوصل وهو ما أتاح لنا تسجيل 3 أهداف».



وكشف مدرب شباب الأهلي عن أنه سعى إلى إراحة بعض لاعبيه خلال الشوط الثاني من المباراة بعد الاطمئنان إلى النتيجة الإجمالية وتأهل الفريق إلى نهائي البطولة، موضحاً: «سعينا إلى إراحة بعض اللاعبين (وتدوير) بعض المراكز نتيجة حالة الإجهاد التي يعاني منها اللاعبون نظراً لضغط المباريات وخوض مباراة كل 3 أيام تقريباً».



واعتبر مهدي علي أن التأهل إلى نهائي كأس الخليج العربي أمر مفرح وإيجابي ويستحق عليه توجيه الإشادة والشكر إلى اللاعبين، ولكن الفريق لم يحقق شيئاً بعد وما زالت تنتظره مباراة نهائية حاسمة.



مواسم تأهل شباب الأهلي إلى نهائي كأس الخليج العربي:

2011 - 2012

الأهلي × الشباب

فاز باللقب

2013 - 2014

الأهلي × الجزيرة

فاز باللقب

2016 - 2017

الأهلي × الشباب

فاز باللقب

2018 - 2019

شباب الأهلي × الوحدة

فاز باللقب

2019 - 2020

شباب الأهلي × النصر

الوصيف

2020 - 2021

شباب الأهلي × النصر

؟؟

#بلا_حدود