السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
من مباراة سابقة بين الجزيرة وشباب الأهلي. (الرؤية)

من مباراة سابقة بين الجزيرة وشباب الأهلي. (الرؤية)

قمة الجزيرة وشباب الأهلي تجذب اهتمام الشارع الرياضي

تنطلق الجولة الـ19 لدوري الخليج العربي بأربع مواجهات مهمة للغاية تسعى الأندية في أعلى جدول الترتيب وفي أدناه لحصد نقاطها الحاسمة التي تغير كثيراً في وضعية الفرق الطامحة للقب وتلك الساعية للمنطقة الدافئة والنجاة من دوامة الهبوط.

وتستكمل الجولة الـ19 بثلاث مواجهات مساء الأحد حيث يستضيف خورفكان ضيفه الظفرة، وعجمان ضيفه الوحدة، وتُختتم الجولة بديربي النصر والشارقة باستاد آل مكتوم.

العين والوصل

يستضيف فريق العين في الخامسة والنصف مساء السبت ضيفه الوصل، حيث يسعى كلا الفريقين الجريحين لمداواة جراحهما خاصة صاحب الأرض العيناوي الذي سقط فجأة أمام مضيفه الظفرة في الجولة الـ18 بنتيجة 1-2، ليعود العين لمربع النتائج السلبية بعد فوزين مهمين على الشارقة والفجيرة، ويتواجد العين في المركز السادس بـ30 نقطة بفارق 10 نقاط عن المتصدر الجزيرة.

وفي المقابل أحزن خروج الوصل من رهان كأس الخليج العربي بعد خسارته ذهاباً وإياباً على يد شباب الأهلي جماهيره كثيراً بعد المستوى المتدني الذي ظهر به الفريق وأعاد قلق جماهيره مجدداً، ولدى الوصل 28 نقطة في المركز الثامن.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز العين على الوصل 2-1.

اتحاد كلباء وبني ياس

ويستقبل فريق اتحاد كلباء ضيفه بني ياس، حيث يسعى أصحاب الأرض لتأكيد أسبقيتهم التي حققوها في جولة الذهاب بالفوز على مضيفهم بني ياس في ملعب الشامخة بثنائية نظيفة، ولدى كلباء 26 نقطة في المركز التاسع.

وبالمقابل فإن حافز الضيف بني ياس هو الفوز ورد الاعتبار وتأكيد أن تلك الخسارة في الذهاب كانت محض كبوة عارضة وأن السماوي تطور كثيراً بعد تلك المباراة التي جرت في الجولة السادسة وأنه يحلق في المركز الثالث بجدارة واستحقاق بـ36 نقطة وفارق 4 نقاط فقط عن الصدارة.

الجزيرة وشباب الأهلي

وضمن مباريات الفترة المسائية الثانية التي تنطلق في الثامنة والربع مساء السبت تجري مواجهتان، حيث يستضيف فريق الجزيرة المتصدر بـ40 نقطة ضيفه الساعي بقوة للصدارة شباب الأهلي الخامس برصيد 32، وهو الفريق المنتشي بالتأهل لنهائيين في أسبوع واحد؛ كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي أخيراً.

وتبقى صعوبة التكهن بمآلات مباراة الديربي بين الجزيرة وشباب الأهلي وكل فريق كتاب مفتوح للآخر بلا أي أسرار يمكنها أن تُشكل المفاجأة غير السارة لمنافسه، ولكلا الفريقين أسلحته المعنوية الكبيرة التي سيستخدمها مدربا الفريقين لتعزيز دوافع لاعبيه أهمها صدارة الجزيرة لأول مرة بـ40 نقطة، وتأهل ضيفه شباب الأهلي في بطولتي الكأسين.

جميعها جوانب معنوية ومعززات للثقة سيستخدمها كلا المدربين مارسيل كايزر مدرب الجزيرة ومدرب شباب الأهلي مهدي علي كأسلحة مهمة لتحقيق الفوز، وتبقى حقيقة أن الجزيرة وجد فرصة كافية للراحة والاستشفاء منذ مباراته السابقة التي فاز فيها على مضيفه الشارقة ضمن الجولة الـ18.

وفي الجانب المقابل يبقى الهاجس البدني مؤرقاً للضيوف، وقد عكف مدرب الفريق مهدي علي وطاقمه المساعد على إخضاع اللاعبين لتدريبات استشفاء مكثفة هدفت لاستعادة الحيوية البدنية التي عانت الجدولة الضاغطة للأسابيع الماضية، وقد خاض شباب الأهلي 7 مباريات في 23 يوماً وهو رقم يمكنه أن يُلقي بظلاله على الفرسان إذا لم يعمد المدرب على الاستشفاء الجيد واللعب بالتكتيك المناسب الذي يضع الواقع البدني في الحسبان.

انتهت مباراة الذهاب ضمن الجولة السادسة بفوز الجزيرة على مضيفه آنذاك شباب الأهلي بنتيجة 5-3، نتيجة كبيرة ستظل عالقة بأذهان الفرسان قبل وأثناء مباراة الإياب أمام فخر أبوظبي.

حتا والفجيرة

وتتجدد المواجهة بين فريق حتا وضيفه الفجيرة في استاد حمدان بن راشد وهي مباراة الهروب من دوامة الهبوط الذي يهدد كلا الفريقين اللذين يقبعان في مؤخرة جدول الترتيب رغم ارتفاع الفجيرة نسبياً للمركز الـ12 برصيد 10 نقاط، إلا أن حتا لم يتزحزح من الذيلية برصيده 5 نقاط.

خسر حتا بهدف نظيف في مباراة جولة الذهاب بين الفريقين في استاد الفجيرة، فهل يرد حتا الصاع صاعين ويقتنص النقاط الثلاث من فك الذئاب الذين أعرب مدربهم الجديد التونسي نصيف البياوي عن أن جميع مبارياتهم الثماني المتبقية في البطولة هي نهائيات كؤوس لا مجال للتفريط في أي نقطة من نقاطها.

#بلا_حدود