الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
مدرب الجزيرة كايزر. (الرؤية)

مدرب الجزيرة كايزر. (الرؤية)

كايزر: سلاحنا اللعب الجماعي لمواجهة شباب الأهلي

أكد مدرب الجزيرة الهولندي مارسيل كايزر صعوبة مباراة فريقه أمام ضيفه شباب الأهلي في قمة الجولة 19 لدوري الخليج العربي المقررة مساء السبت، موضحاً أن الفريقين يلعبان بأسلوب هجومي وذلك ما ضاعف أعداد الأهداف المسجلة في مباراتهما الأولى ضمن جولة الذهاب.

وقال في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: «فريقي يمر بمرحلة جيدة ويتعامل مع المباريات بروح الفريق الواحد وعلينا المحافظة على أسلوبنا أمام شباب الأهلي الذي يواجهنا بطموحاته في الفوز. لذلك علينا التعامل الجيد مع صُناع اللعب لديهم ومهاجميهم».

ورفض كايزر الإفصاح عمن سيقع عليه الاختيار لتعويض الثنائي الغائب عن المباراة عبدالله رمضان وخلفان مبارك، وزاد: «ثنائي مهم للفريق وللمنتخب الوطني في المستقبل وهما من ركائز الفريق المهمة، المؤكد أننا سنفتقدهما في المباراة، وسأحتفظ باسمي البديلين اللذين سيعوضانهما».

وفي إجابته عن سؤال حول المردود الذي يقدمه متوسط الميدان ثولاني سيريرو أوضح كايزر: «أعرف اللاعب قبل قدومه للجزيرة قبل 4-5 أعوام عندما كان صغيراً في صفوف نادي أياكس، والآن أصبح أكثر خبرة وأفضل بكثير في رؤيته للميدان من السابق، يعرف كيف يتحرك ويعرف نقاط القوة والضعف لدى الخصوم، والتحول من الدفاع للهجوم».

وأردف مدرب الجزيرة مستبعداً تغييرهم أسلوب اللعب الذي ظلوا يؤدون به، مضيفاً: «تميزنا بالكرة الجماعية وقد ظل ذلك أهم أسلحتنا التي أوصلتنا لاعتلاء قمة الترتيب».

ونفى كايزر أن يتأثر فريقه سلباً بسبب ضغوط الصدارة، موضحاً: «كنا حينما نفقد نقاطاً يسألوننا عن تأثير ذلك على الفريق في مضاعفة الضغوط ولم أكن أتفق مع ذلك الأمر، لأننا فعلياً لم نتأثر بخسارة بعض النقاط وكنا دائماً نعود لسكة الفوز، وكذلك الحال الآن لن نتأثر بضغوط الصدارة بل سنلعب بأسلوبنا المعتاد وبذات عقليتنا الهجومية».

وأكد كايزر أن معنويات شباب الأهلي بالفوز والوصول إلى نهائي كأس الخليج العربي ستغطي على أي تأثيرات بدنية سلبية محتملة للعب في منتصف الأسبوع، وأكمل: «لا أستطيع تقييم تأثير مباراة الكأس عليهم ولكني شخصياً كنت أتمنى أن نخوض مباراة في الكأس منتصف الأسبوع ثم نخوض مباراة السبت ضمن الدوري، أتوقع أن يدخلوا للمباراة بمعنويات التأهل للنهائي، وفي العموم أتوقعها مباراة مثيرة وقوية وممتعة».

#بلا_حدود