السبت - 17 أبريل 2021
السبت - 17 أبريل 2021
عبدالله ناجي الحارثي. (الرؤية)

عبدالله ناجي الحارثي. (الرؤية)

عبدالله ناجي: التصعيد الإعلامي أضر بالصافرة الإماراتية

أرجع الخبير التحكيمي الوطني عبدالله ناجي الحارثي، تراجع مستوى التحكيم في الآونة الأخيرة في مسابقاتنا المحلية إلى التصعيد الإعلامي على قضاة الملاعب، مطالباً الجميع بضرورة احترام قراراتهم، وعدم ترك الفرصة لغير المختصين بالتعليق ونقد القرارات التحكيمية ومستواها.



وحدد ناجي في حديثه لـ«الرؤية» المختصين وخبراء التحكيم الذين يحق لهم تحليل وتقييم أداء الحكام، في الحكام السابقين اللذين أداروا مباريات في أحداث كبيرة محلياً وقارياً وحتى عالمياً.



وعن رأيه في الاستعانة بالحكم الأجنبي، قال عبدالله ناجي الحارثي إن ذلك مفيد للصافرة الإماراتية، قبل أن يشترط إبرام اتفاقيات تبادل بين الاتحادات الرياضية في قارة آسيا والعالم العربي والخليج أيضاً لتبادل الحكام في المباريات المحلية.



واعتبر الحارثي أن وجود تبادل للحكام بين الدوريات بالقارة الصفراء والعالم العربي سيخدم الدوري المحلي والحكام على حد سواء، إذ سيسمح له بالتواجد في الدوريات الأخرى وسيحدث نوعاً من تبادل الخبرات وأن هذه الطريقة أفضل من التعاقد مع حكم أجنبي.



وأوضح ناجي بأن الحكم الإماراتي صاحب خامة جيدة على مستوى التحكيم، لكن تنقصه الخبرات، ويطمح إلى إدارة نهائي الدوري الصيني أو السعودي أو غيرها من الدوريات الأخرى وبالمثل الحكام الآخرون حول العالم سيتشرفون بإدارة نهائي إماراتي.

#بلا_حدود