الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
من مراسم القرعة. (الرؤية)

من مراسم القرعة. (الرؤية)

بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات تنطلق غداً

أسفرت قرعة النسخة 21 من بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات والتي أجريت اليوم السبت عن مواجهات قوية نارية في الدورين الثاني والثالث للبطولة بين أقوى مرشحات البطولة والمصنفات الأوائل على مستوى العالم في البطولة المصنفة هذا العام ضمن فئة 1000 نقطة في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات، والتي يبلغ إجمالي جوائزها المالية 1.7 مليون دولار.

وتنطلق البطولة في نسختها الـ21 غداً الأحد وتستمر حتى 13 من مارس.

وحضر القرعة التي جرت وسط إجراءات احترازية مشددة ووفق نظام «الفقاعة الطبية» النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة كولم ماكلوكلين، ومدير البطولة صلاح تهلك، والسويسرية بيلندا بنتشيش المصنفة 12 على العالم، والتي سبق لها الفوز في نسخة 2019.

وجنبت القرعة المصنفات الثماني الأوائل للبطولة وعلى رأسهن الأوكرانية إلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة على العالم، والتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة السادسة عالمياً، والبيلاروسية أريانا سابالينكا المصنفة الثامنة عالمياً من خوض مباريات في الدور التمهيدي والتأهل مباشرة إلى الدور الأول (32).

وأوقعت النجمة العربية التونسية أنس جابر المصنفة 31 عالمياً في مواجهة قوية مع التشيكية كاترينا سينياكوفا المصنفة 68 عالمياً ضمن منافسات الدور التمهيدي الأول.

وتواجه الألمانية أنجليك كيربر المصنفة 26 عالمياً، الفرنسية كارولين جارسيا المصنفة 45 عالمياً.

وكشفت القرعة أيضاً عن مواجهة سهلة للروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا المصنفة 39 عالمياً أمام الصينية كيانج وانج، والفائز منهما سيلتقي مع إلأوكرانية إلينا سفيتولينا المصنفة الأولى للبطولة في الدور التالي.

من مراسم القرعة. (الرؤية)

وكشف مدير البطولة صلاح تهلك لـ«الرؤية» أن اللجنة المنظمة منحت بطاقات الدعوة إلى 3 لاعبات هن الأمريكية كوكو غوف، والروسية أناستازيا بوتابوفا، والمجرية تيميا بابوش، موضحاً أن «سوء فهم» حدث حال دون مشاركة المصرية ميار شريف، المصنفة 114 عالمياً، على سبيل الدعوة، في ظل الإجراءات الاحترازية وتأخير حسم عدد اللاعبات المشاركات وسط طلبات كثيرة بالمشاركة، إذ كانت ترغب في تأكيد مشاركتها مبكراً لتحديد برنامج بطولاتها، وهو ما كان صعباً إلا قبل انطلاق البطولة بثلاثة أيام تقريباً.

وكشف مدير البطولة عن تلقي اللجنة المنظمة لائحة تنظيمية من رابطة اللاعبات المحترفات في 1000 صفحة تتضمن كل الإجراءات الاحترازية واللوائح التنظيمية والفنية والصحية الخاصة بالبطولة «الاستثنائية» هذا العام، وهو ما دفع جميع أعضاء اللجنة المنظمة المحلية إلى ضرورة استيعاب وفهم وتطبيق هذه المعايير بحذافيرها، تأكيداً لقدرة دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي على تنظيم كبرى الفعاليات والبطولات العالمية كعادتها.



وأكد تهلك أن قرار إقامة مباريات البطولة بدون حضور جماهيري هو ملزم حتى الآن وسارٍ على جميع المباريات بما فيها المباراة النهائية، حيث لا توجد أي استثناءات وفق تعليمات مجلس دبي الرياضي بالتنسيق مع اللجنة العليا للطوارئ والأزمات، مبيناً أن تمت الاستعاضة عن هذا بإقامة عدد كبير من الشاشات العملاقة في أرجاء ملاعب سوق دبي الحرة ونادي الطيران والقرية الأيرلندية، من أجل السماح للجماهير بمتابعة البطولة المحببة لهم والتي حالت الظروف «الاستثنائية» للبطولة هذا العام دون السماح للجماهير بالحضور.

#بلا_حدود