الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الشارقة ينشد الثأر من العميد.. وخورفكان يستضيف الظفرة

الشارقة ينشد الثأر من العميد.. وخورفكان يستضيف الظفرة

من تدريبات النصر لمواجهة الشارقة. (من المصدر)

يُسدل الستار غداً الأحد على منافسات الجولة 19 لبطولة دوري الخليج العربي بثلاث مواجهات قوية، تتصدرها قمة النصر والشارقة على استاد آل مكتوم في الثامنة والربع، في حين يفتتح خورفكان وضيفه الظفرة مباريات اليوم الأول عندما يلتقيان في الخامسة والربع عصراً، في حين يحل الوحدة في التوقيت ذاته ضيفاً ثقيلاً على عجمان.

وفي قمة الشارقة والنصر، يدخل فريق العميد المباراة بحالة معنوية عالية بعد تأهله لنهائيين في أسبوع واحد (نهائي كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي)، وكان تأهله لنهائي الكأس الغالية على حساب الشارقة نفسه خصم غدٍ ضمن بطولة الدوري.



ويمتلك النصر في رصيده 33 نقطة في المركز الرابع، بينما لدى ضيفه الشارقة 37 نقطة في وصافة جدول الترتيب، في وقت يمر فيه بالكثير من المشكلات التي انعكست على مستواه في الجولات الأربع الماضية، إذ تعادل مع الوحدة 1-1، وخسر في الجولة التي تلتها من العين 1-2، ثم تعادل مع الظفرة 1-1 قبل السقوط أمام الجزيرة بالجولة الماضية، لذا سيخوض لقاء الغد بدوافع مصالحة أنصاره والعودة لسكة الانتصارات، بجانب الثأر من النصر الذي أقصاه من الكأس الأغلى.



يغيب عن النصر مدافعه البرازيلي جلوبر ليما، وعن قائمة الشارقة متوسط الميدان ماجد سرور الذي أصيب أخيراً.



ويستقبل فريق خورفكان صاحب المركز الـ11 برصيد 15 نقطة ضيفه الظفرة العاشر بـ20 نقطة في استاد صقر بن محمد القاسمي، وهي مواجهة يعتبرها كلا الفريقين بمنزلة طوق نجاة للابتعاد عن دوامة الهبوط والاقتراب من المنطقة الدافئة.



وسيمثل غياب رباعي الظفرة الحارس خالد السناني وخالد بطي وسهيل المنصوري وسلطان الغافري بسبب انضمامهم للخدمة الوطنية تحدياً للمدرب محمد قويض لإيجاد البدائل التي تعوضهم.



وأكد مدرب خورفكان البرازيلي كايو زاناردي عزمهم على عدم التفريط في أي نقطة من نقاط المباريات المتبقية.



ويحتضن استاد راشد بن سعيد عصراً مواجهة عجمان الذي يقبع في المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط، مع ضيفه الوحدة السابع بـ28 نقطة، وهي المواجهة التي يتوقع أن تأتي مثيرة وقوية قياساً على طموح الفريقين ورغبتهما في حصد النقاط الثلاث.