الخميس - 02 ديسمبر 2021
الخميس - 02 ديسمبر 2021
من مباراة العين والوصل. (الرؤية)

من مباراة العين والوصل. (الرؤية)

التعادل يحسم قمة العين والوصل في دوري الخليج العربي

اقتسم فريقا العين وضيفه الوصل نقاط مباراتهما التي جرت اليوم الأحد على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين، بعد تعادلها بهدف لكل فريق ضمن الجولة الـ19 من دوري الخليج العربي.

وأحرز هدفي المباراة، للعين كايو كانيدو في الدقيقة 55، وللوصل رونالدو منديز في الدقيقة 59.

بالنتيجة رفع العين رصيده للنقطة 31 بالمركز السادس مؤقتاً، والوصل للنقطة 29 في المركز السابع مؤقتاً.

وشهدت تشكيلة الفريقين بعض التغييرات بدخول قائد العين مهند العنزي وسعيد جمعة، فيما غاب عنها أحمد برمان وويلسون إدواردو والمدافع البرازيلي روفائيل، بينما غاب عن تشكيلة الوصل القائد علي سالمين والحارس سلطان المنذري وعبدالرحمن علي.

لم ينتظر الفريقان طويلاً قبل أن يحاولا الهجوم على المرمى، فكانت الهجمة الأولى في الدقيقة الثانية من نصيب فهد حديد الذي سدد كرة وجدها أمام الصندوق الوصلاوي ولكن كرته مرت فوق عارضة حارس الوصل حميد عبدالله بقليل.

رد فابيو ليما بمحاولة لا تقل خطورة تعامل معها دفاع العين والحارس خالد عيسى بثبات كأول اختبار.



ومع مرور الوقت ظهر تكافؤ الأداء بين الفريقين، وعمد العين على الهجوم المباشر بينما اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة التي لم تشكل الخطورة المرجوة على دفاعات العين رغم وجود أكثر من هجمة وصلاوية من فابيو ليما وفيغريدو وناصر محمود.

وقبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول كادت تصويبة لابا كودجو تعانق مرمى الوصل عندما تلقى كرة عرضية رائعة من بندر وسدد لكنها مرت جوار القائم الأيسر لمرمى الوصل.



وبدأ الوصل الشوط الثاني للمباراة مهاجماً بقوة من أجل خطف هدف سريع يغير سيناريو المباراة ويمكنه من السيطرة عليها.



ورغم ضغط الإمبراطور، فاجأ الوصلاوي السابق كايو كانيدو فريقه السابق بتسجيله الهدف الأول لفريقه الحالي العين في الدقيقة 55 مستقبلاً رأسية لابا داخل الست ياردات فأودعها مرمى الوصل مسجلاً أول الأهداف للعين.



ولم تمضِ 4 دقائق على الهدف العيناوي حتى أعاد رونالدو منديز الوصل لنقطة التعادل بصاروخية يسارية من خارج الصندوق العيناوي سكنت مرمى خالد عيسى محرزاً الهدف الأول للوصل لتُصبح نتيجة المباراة هدفاً لكل فريق.



بعد التعادل ارتفع إيقاع المباراة وتحلل الفريقان من الزخم التكتيكي وأصبحت الرغبة في حسم نتيجة المباراة واضحة بالجهد الوافر الذي يقدمه الفريقين.

وأهدر فيغريدو فرصة هدف وصلاوي خطيرة عندما لم يُحسن التعامل مع عرضية فابيو ليما الرائعة التي وضعته في مواجهة مرمى خالد عيسى فسددها بعيدة عن المرمى أخطر فرصة وصلاوية في الدقيقة 74.

ويتواصل الهجوم على المرميين وتتطاير الفرص التهديفية لكلا الفريقين حتى أطلق حكم المباراة يحيى الملا صافرته معلناً نهايتها بتعادل العين وضيفه الوصل بهدف لمثله.