الثلاثاء - 23 يوليو 2024
الثلاثاء - 23 يوليو 2024

بثنائية أرجنتينية.. بني ياس يسقط كلباء ويخطف الوصافة مؤقتاً

بثنائية أرجنتينية.. بني ياس يسقط كلباء ويخطف الوصافة مؤقتاً

من مباراة بني ياس والوصل. (الرؤية)

فاز فريق بني ياس على ضيفه اتحاد كلباء بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب كلباء لحساب الجولة 19 من دوري الخليج العربي، ليخطف وصافة المسابقة مؤقتاً.

وسجل لبني ياس الأرجنتيني سواريز في الدقيقة 75 ومواطنه خمينيز في الدقيقة (79)، ورفع السماوي رصيده إلى 39 نقطة وصيفاً للجزيرة بشكل مؤقت «40 نقطة»، فيما تجمد رصيد اتحاد كلباء عند 26 نقطة.

ودخل بني ياس المباراة مفتقداً خدمات مهاجمه جواو بيدرو بسبب إصابة خلال تدريبات الإحماء أدت إلى شد في العضلة الأمامية، وتم استدعاؤه في الدقيقة 58، إضافة إلى تبديلين اضطراريين لمدربي الفريقين بسبب الإصابة، الأول لبني ياس في الدقيقة الثالثة بخروج المدافع العطاس، ثم في الدقيقة 30 بخروج المدافع عمر الخديم ليضطر المدربان ايسايلا ودا سيلفا إلى التغييرات.

وواصل كلباء اللعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 58 عندما تعرض مدافعه محمد سبيل للطرد «البطاقة الثانية».



استهل الفريقان المباراة بتحركات سريعة وجادة قادها من جانب اتحاد كلباء وليد عمبر بهدف الضغط على مرمى الضنحاني، واصطدم مدافع بني ياس خالد العطاس بعنبر وزميله سهيل النوبي داخل منطقة الجزاء أدى إلى إصابته وخروجه منذ الدقيقة الثالثة، ليحل بدلاً عنه زميله خميس الحمادي الذي استعان به دانيال ايسايلا مبكراً.



وبعد نصف ساعة من مجريات المباراة استعان المدرب دا سيلفا باللاعب سلطان السويدي بديلاً عن الخديم الذي تعرض إلى إصابة، وواصل كلباء الضغط على بني ياس، قابله تألق الحارس فهد الضنحاني، الذي استبسل في إبعاد أكثر من كرة خطرة عن مرماه، ليتوصل اللعب بدون زيارة أي منهما شباك الآخر.

**pullquote**



في الشوط الثاني سعى بني ياس إلى تنظيم صفوفه بصورة أكثر فاعلية بدخول مهاجمه جواو بيدرو في الدقيقة 58 بدلاً عن أحمد أبوناموس وهدد مرمى حارس كلباء جمال السراح بأكثر من تسديدة خطرة من بينها محاولة سهيل النوبي التي انفرد بها باتجاه المرمى وأهدر فرصة التقدم لفريقه.



وأشهر حكم الساحة عمار الجنيبي البطاقة الحمراء في وجه مدافع كلباء محمد سبيل بسبب تدخله العنيف، وتعرض إلى حالة طرد (البطاقة الثانية) في الدقيقة 64 ليواصل النمور اللعب بعشرة لاعبين حتى نهاية المباراة.



وابتسم الحظ للسماوي في الدقيقة 75 وافتتح التسجيل عن طريق سواريز وبتمريرة ذكية من مواطنه الأرجنتيني خمينيز حاول الحارس جمال السراح إمساكها لكنها اخترقت الشباك وهو الهدف الثالث لسواريز بالدوري، وبقذيفة صاروخية من خارج خط 18 سدد خمينيز كرة قوية مزّقت شباك السراح مسجلاً الهدف الثاني للسماوي (79) الذي انتهت به مجريات شوطي المباراة لمصلحة السماوي بثنائية أرجنتينية ليعود بالعلامة الكاملة.