الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

رايان بطل دولية العين لقفز الحواجز

حلق الفارس محمد شافي الرميثي على صهوة الفرس «سيباليا»، بالمركز الأول للجائزة الكبرى المصغّرة برعاية لونجين، وبمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، والتي احتضن فعالياتها نادي العين للفروسية واختتمت أمس السبت، برعاية الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي العين للفروسية والرماية والجولف، بالتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق.

وتوّج الفارس الأيرلندي جاك رايان على صهوة جواده «كيه بي إس ميجور بلاير» بكأس الجائزة الكبرى في بطولة العين الدولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وبدعم ورعاية مجلس أبوظبي الرياضي وشركة لونجين، وشارك فيها 96 فارساً وفارسة من 18 دولة بصحبة 170 خيلاً.

وشارك 35 فارساً وفارسة في منافسة الجائزة الكبرى بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة تمايز برعاية لونجين، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، وتنافسوا على اللقب وجوائز مالية بقيمة 133.600 درهم.

وفاز بلقب البطولة الفارس الأيرلندي الشاب جاك رايان (19 سنة)، في إكمال التمايز بالجواد «كيه بي اس ميجور بلاير» في زمن سريع بلغ 40:70 ثانية.

وكانت المنافسة التأهيلية للجائزة الكبرى، من جولة واحدة برعاية لونجين وجوائزها 131.600 درهم، على حواجز (145) سم، شهدت مشاركة 52 فارساً، وأكملها دون خطأ 12 فارساً، وحاز الصدارة الفارس الأردني إبراهيم بشارات بالفرس «آستوش».

وافتتح الفارس البريطاني عصام الزبيبي بالجواد «كواترو 3»، انتصارات البطولة، وأحرز المركز الأول في أولى المنافسات الدولية من فئة النجمتين، بمواصفات الجولة الواحدة، وصمم مسارها بحواجز ارتفاعها 125 سم.

وكسب فرسان الإمارات المركزين الأول والثاني في منافسة المرحلتين الخاصة، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 135 سم، وحاز الفارس علي أحمد الجنيبي بالفرس «كوتشيت» المركز الأول، ونال المركز الثاني الفارس محمد شافي الرميثي مع الفرس "سيباليا.