الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021

كوزنيتسوفا وجابر إلى الدور الثاني في «دبي للتنس»

أسفرت نتائج مباريات الدور الأول من بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات اليوم الأحد، عن فوز صعب للروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا المصنفة 39 عالمياً على الصينية كيانج وانج بمجموعتين مقابل مجموعة (6-4 و1-6 و7-5) في مباراة استغرقت ساعتين و22 دقيقة (142 دقيقة).

وتواجه كوزنيتسوفا في الدور الثاني الأوكرانية إلينا سفيتولينا المصنفة الأولى للبطولة.

وخطت النجمة العربية التونسية أنس جابر المصنفة 31 عالمياً، أولى خطواتها في البطولة بنجاح وذلك بتأهلها إلى الدور الثاني بتغلبها على التشيكية كاترينا سينياكوفا الـ68 عالمياً بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-2 و6-3 في مباراة استغرقت ساعة وخمس دقائق.

وأقصت الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا المصنفة 34 عالمياً مواطنتها أناستازيا بافليوتشينكوفا، المصنفة الـ41، بمجموعتين دون رد 7-6 و6-2 في (106 دقائق)، وتأهلت لملاقاة السويسرية بليندا بنشيتش المصنفة السادسة في البطولة و12 عالمياً.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد التنس سابقاً المعلق الرياضي خالد آل علي، إن غياب الجمهور ربما يؤثر على مستوى بعض اللاعبات خاصة صاحبات الشعبية والجماهيرية العريضة والمصنفات الأعلى في قائمة تصنيف اللاعبات المحترفات، وذلك على اعتبار أن تفاعلهن دائماً ما يكون بشكل أكبر من غيرهن مع الجماهير.

وأوضح آل علي أن جمهور بطولة سوق دبي الحرة للتنس ارتبط بها ارتباطاً وثيقاً منذ انطلاقتها الأولى، وكانت المدينة كلها تعيش أجواءً احتفالية بهذه المناسبة، مضيفاً: «مع الظروف الحالية التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا كان لا بُدَّ من إقامتها بدون جماهير»، متمنياً أن تتواصل المتعة من خلال المشاهدة التلفزيونية وعبر الشاشات الكبيرة التي وفرتها اللجنة المنظمة حول الملاعب.

#بلا_حدود