الجمعة - 12 يوليو 2024
الجمعة - 12 يوليو 2024

انسحاب لاعبتين من بطولة دبي للتنس

انسحاب لاعبتين من بطولة دبي للتنس

فيكتوريا أزارينكا. (من المصدر)

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة سوق دبي الحرة للتنس للسيدات في نسختها الـ21 المقامة حالياً في دبي عن انسحاب اللاعبتين البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة 14 عالمياً، للإصابة وسيحل مكانها الإيطالية مارتينا تريفيسان، وكذلك الإسبانية باولا بادوسا، من خلال الانسحاب المعفي وسيحل مكانها اليابانية ميساكي دوي.

وتتواصل حالياً منافسات الدور الأول للبطولة على ملاعب «سوق دبي الحرة» في منطقة القرهود، وتستمر حتى 13 مارس الجاري، بجوائز مالية تصل إلى 1.7 مليون دولار، والمصنفة ضمن فئة 1000 نقطة.

وقالت أزارينكا في بيان صادر عن رابطة المحترفات: «لن أتمكن من اللعب في دبي هذا الأسبوع، في ظل استمرار الألم الذي أعانيه على صعيد أسفل الظهر، وأتمنى للجميع بطولة ناجحة، وآمل العودة إلى دبي في نسخة العام المقبل».

فيما لم يصدر بيان رسمي عن سبب اعتذار باولا بادوسا المصنفة 69 عالمياً التي كان من المفترض خوض مواجهة في الدور الأول مع إحدى اللاعبات المتأهلات من الدور التمهيدي، ولكن وصف انسحابها بأنه «معفي».

وعلى صعيد النتائج التي أقيمت في الدور الأول ودعت الألمانية لورا سيجموند، المصنفة 56 عالمياً منافسات البطولة مبكراً، بعد خسارتها أمام الروسية أنستازيا بوتابوفا المتأهله من التصفيات ببطاقة دعوة 3-6 و2-6.

وتأهلت الأمريكية ماديسون كيز إلى الدور الثاني بالفوز على لاعبه تايبيه أون شوو ليانج 6 - 1 و6 - 1، كما تغلبت الكازاخستانية إلينا رايباكينا على الصينية سيساي تشينج 6 - صفر و6 - 4، كما أطاحت التشيكية ماركيتا فوندروسوفا بالرومانية آنا بوجدان 6 - 4 و6 - 4.