الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ريمونتادا عجمان وخماسية خورفكان أبرز مشاهد الجولة 19

ريمونتادا عجمان وخماسية خورفكان أبرز مشاهد الجولة 19
تراجع عدد الأهداف في الجولة الـ19 لدوري الخليج العربي إلى 22 هدفاً في 7 مباريات بمعدل 3.1 هدف في كل مباراة وبهدفين أقل عن الجولة 18 التي شهدت 24 هدفاً بسبب الزخم التكتيكي الذي ساد مباريات الكلاسيكو الثلاث التي شهدتها الجولة، حيث انتهت قمة الجزيرة وشباب الأهلي بنتيجة 1-1، والعين والوصل بـ 1-1، بينما انتهت مباراة النصر وضيفه الشارقة بفوز العميد 2-1.

وكانت الشباك النظيفة في مباراتين في الجولة وفاز أصحاب الأرض في 3 مباريات، وحقق خورفكان الفوز الأكبر في الجولة على ضيفه الظفرة بـ5-1.

ريمونتادا عجمان

شهدت الجولة 19 واحدة من أروع «ريمونتادات» الموسم الحالي وكان بطلها فريق عجمان الباحث عن طوق نجاة من دوامة الهبوط الذي عاد للمباراة بعد أن تأخر بـ1-3 أمام ضيفه الوحدة، فكانت العودة القوية بهدفين سريعين في الدقيقتين 77 أحرزه دييغو غارديل، و83 ببصمة أبوبكر تروالي لُيدرك عجمان التعادل ويحصد نقطة ثمينة من فك ضيفه العنابي الذي سدد قائده إسماعيل مطر الكرة بعيداً بعد صافرة نهاية المباراة تعبيراً عن حسرته وغضبه وبرر فعلته بقوله متسائلاً: «ضربنا خط لنحقق التعادل؟».

فخر أبوظبي منفرداً

رفض الجزيرة التنازل عن عرش الصدارة أو مشاركة مقعدها الوثير مع أي فريق بتعادل صعب ومثير فرضه على ضيفه شباب الأهلي في الوقت القاتل 90+2 بهدف أيقونته الصربية ميلوش كوسانوفيتش من ضربة ثابتة مدركاً به التعادل لفخر أبوظبي الذي أظهر شخصية قوية وتركيزاً عالياً رغم غياب الثنائي خلفان مبارك وعبدالله رمضان.

استماتت كتيبة فخر أبوظبي في القتال من أجل العودة للمباراة حتى الثواني الأخيرة رافضة أي سيناريو لاقتسام محتمل للصدارة مع أي منافس، واستطاع الحفاظ على الصدارة بـ41 نقطة وفارق نقطتين عن وصيفه بني ياس صاحب الـ39 نقطة.

حسرة جماهير الملك

تفوق لاعب الشارقة السابق والنصراوي الحالي ريان منديز على نفسه في مباراة مسك ختام الجولة التي جمعت فريقه النصر مع ضيفه الشارقة والتي حسمها العميد بنتيجة 2-1، وعضت جماهير الملك الشرقاوي أصابع الندم وهي تُلقي باللائمة على شركة الكرة لعدم اتخاذها القرارات الصحيحة خاصة تفريطها في أيقونة الرأس الأخضر منديز الذي يصنع فارقاً مهولاً ضمن كتيبة العميد.

وجاء أحد هدفي المباراة الذي أحرزه تيجالي في الدقيقة 46 من تسديدة لمنديز ارتدت من حارس الشارقة ليجدها الهداف الأرجنتيني لقمة سائغة فأودعها الشباك معلناً تقدم العميد.

وجاءت أرقام منديز في مباراة القمة قاسية على رفاقه حيث كان الأكثر مراوغة بـ5 مراوغات ناجحة، وأكثر لاعب صنع فرصاً تهديفية مؤكدة في المباراة 4 على التوالي.

تراجع الزعيم

تفاءلت جماهير العين بعد فوز فريقها في الجولتين 16 و17 على الشارقة 2-1 وعلى الفجيرة 3-1 توالياً، وشهدت الأخيرة عودة كايو كانيدو لمعانقة الشباك، لكن الفرحة العيناوية لم تستمر لأكثر من جولتين وسرعان ما عاد العين لمربع الخسارة بسقوطه على يد فارس الظفرة بثنائية ديوب في الجولة 18 وها هو ذا يتعادل مع الوصل 1-1 في استاد هزاع بن زايد في قمة الجولة 19.

وهكذا ذاب الأمل البنفسجي سريعاً وتلاشى في قدرة الزعيم على المنافسة على اللقب آخر البطولات المتبقية له هذا الموسم وتراجع للمركز السادس بـ31.