الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
No Image Info

3 عوامل تُعزز حظوظ فخر أبوظبي لحصد لقب دورينا

خرج فريق الجزيرة من مواجهة قمة الجولة الـ19 لدوري الخليج العربي أمام ضيفه شباب الأهلي دبي (1-1) على استاد محمد بن زايد بأبوظبي السبت الماضي، ربما بأثمن نقطة في طريقه نحو اللقب هذا الموسم.

وتبقى حقيقة مهمة أن الجزيرة مطالب بعدم التفريط في أية نقطة في الجولات المقبلة وأخذ كل مباراة بالقطعة، وتجنب البطاقات الملونة التي ربما تتسبب بغيابات مؤثرة في الأمتار الأخيرة من الدوري، إضافة إلى ضرورة تعامل الجهازين الفني والإداري مع الضغوط بالشكل المطلوب.

ولن يأتي أي من مباريات الفخر السبع المتبقية سهلة مع اختلاف طموحات المنافسين، ويواجه الجزيرة مساء الخميس حتا ضمن الجولة الـ20، مواجهة يعتبرها المحللون حاسمة للجزيرة في تأمين الصدارة والتعود على ضغوطها، خصوصاً أن حتا يمر بمعنويات جيدة عقب الفوز على الفجيرة في الجولة السابقة.

إعداد

أكد المدرب الوطني عيد باروت، أن الجزيرة يمضي بخطى ثابتة نحو الظفر باللقب، مستفيداً من تساقط منافسيه خلفه، مشدداً على أهمية الإعداد النفسي في هذه المرحلة لتترافق جنباً إلى جنب مع الجوانب التكتيكية والخططية الأخرى.

وقال باروت إن إحصاءات الجزيرة تؤكد أنه الأفضل ولديه خط هجوم فتاك بقيادة علي مبخوت (17 هدفاً)، إضافة إلى 7 لاعبين من أعمدة المنتخب كما أن أمامه مباريات أسهل مع حتا، الفجيرة، الوحدة، عجمان وخورفكان، بينما يلعب منافسوه المباشرون بني ياس مع النصر والشارقة والعين وشباب الأهلي والوحدة والظفرة، كما أن الشارقة سيواجه فرقاً قوية مثل: الوصل وشباب الأهلي وبني ياس.

وأوضح المدرب الوطني «التفكير المستمر بأهمية الفوز في المباريات المتبقية يضاعف الضغوط من أجل المحافظة على الصدارة وتحقيق اللقب، لأن أية خسارة ستقرب الآخرين، لذلك على الجزيرة السعي للفوز بلا هوادة من أجل الابتعاد عن الآخرين، وعلى لاعبي الجزيرة تجنب البطاقات الملونة، تفادياً لأي إيقاف في مرحلة الحسم».