الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
خالد الظنحاني. (من المصدر)

خالد الظنحاني. (من المصدر)

خالد الظنحاني: لقب الدوري لا يزال في الملعب وأمامنا 7 نهائيات

أكد مدافع الشارقة خالد الظنحاني، اكتمال شفائه من الجراحة التي خضع لها مؤخراً، وهو الآن في حالة جهوزية تامة للدفع به في أي مباراة، حسبما رؤية المدرب عبدالعزيز العنبري، مبيناً أنه مرّ بفترة صعبة بعد إصابته في الفترة الماضية، وابتعاده عن ممارسة كرة القدم وخدمة فريق الشارقة.

وتقدم الظنحاني بالشكر لإدارة نادي الشارقة والجهاز الفني للفريق بعد وقفتهم المميزة معه أثناء فترة الإصابة وصولاً لمرحلة التعافي والتأهيل معرباً عن رغبته الأكيدة في مساعدة الفريق في المرحلة المقبلة، وأن يضاعف جهوده ويقدم أقصى ما عنده بمعاونة زملائه لإعادة الملك إلى سكة الانتصارات.

وقال لـ«الرؤية»: «هناك 7 مباريات متبقية لنهاية دوري الخليج العربي، وعلينا أن نقاتل في جميعها وكل مباراة بالنسبة لنا نهائي لحاله، لا سيما وأن الدوري ما زال في الملعب ولم يحسم بعد، والفارق بينا والمتصدر الجزيرة 4 نقاط فهم يملكون 41 نقطة ونحن 41، ولذلك حسابياً الدوري لا يزال في الميدان ولدينا الفرصة للقتال عليه».

وأكمل صاحب الـ24 ربيعاً «خرجنا من جميع البطولات فقط تبقت لنا في الموسم الجاري بطولة الدوري، والآسيوية، لذلك نعمل لأجل المنافسة عليهما، ولم نفقد الأمل في الدوري وأتمنى أن تكلل خطواتنا في نهاية الموسم بالتتويج ببطولة الدوري، والذهاب بعيداً في دوري أبطال آسيا».

جلسة خاصة

كشف مدافع الشارقة عن جلوس لاعبي الفريق فيما بينهم جلسة خاصة لمناقشة أوضاع الفريق الحالية، بعد هبوط الأداء، وتراجع نتائجه، موضحاً «جلسنا مع بعض لمعرفة السلبيات التي نعاني منها تلافيها وعدم والوقوع فيها مرة أخرى، والإيجابيات كذلك لتعزيزها، وما هو مطلوب منا في المرحلة المقبلة، ونعد جماهير الشارقة بتصحيح المسار بداية من مباراة خورفكان ونحن نتفهم عتبهم وغضبهم من مستويات الفريق فهذا عتاب المحب الذي يمنحنا الدافع للنهوض مرة أخرى أكثر قوة وصلابة».

أسباب التراجع

وفسر الظنحاني أسباب تراجع الشارقة الكبير مؤخراً لا سيما وأن الفريق لم يستطيع تحقيق أي فوز في العام الجديد 2021، بأن أي فريق يدخل مواجهة المتصدر هو يخرج أفضل ما عنده للظهور المشرف أمام البطل ولذلك كانت مباريات الشارقة جميعها صعبة، والفريق أضاع فرصاً كبيرة محققة للتسجيل في المباريات الأخيرة ما أثر على موقفه في الدوري.

تجدر الإشارة إلى أن الشارقة تنازل مؤخراً عن صدارة دوري الخليج العربي للجزيرة (41 نقطة)، قبل أن يتراجع مرة أخرى في الجولة الماضية لدورينا إلى المركز الثالث بعدما قفز بني ياس (39 نقطة) للوصافة، وذلك بعدما تجمد رصيده في نقاطه الـ37، ويتطلع لاعبوه أن تكون مباراتهم مع خورفكان مساء الخميس لحساب الجولة الـ 20 لدوري المحترفين نقطة الانطلاقة الحقيقية لعودة الفريق إلى سكة الانتصارات والمنافسة على لقب الدوري.

يذكر أن الظنحاني خضع لجراحة في منطقة الحوض بتاريخ الثالث من يناير الماضي، على يد الطبيب الفرنسي جيلس ريبول، ليبدأ بعد التعافي من أثار الجراحة برنامج تأهيل، الذي يغيبه عن الملاعب لمدة شهرين.

وكان الظنحاني شعر في أواخر العام الماضي ببعض الآلام في العضلات بمنطقة الحوض، وخضع للفحص اللازم، بمتابعة مباشرة من الجراح الفرنسي، الذي حدد له موعد الجراحة.

#بلا_حدود