الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
خالد إسماعيل

خالد إسماعيل

خالد إسماعيل: «العلاقات» تسهم في تحديد بطل الدوري

أكد لاعب منتخب الإمارات ونادي النصر سابقاً خالد إسماعيل أن الفوز بلقب دوري الخليج العربي تتحكم فيه عوامل كثيرة منها «علاقات» الأندية المنافسة مع باقي فرق المسابقة، وقدرتها على خدمة بعضها البعض وعرقلة المنافسين إلى جانب قدرة أي فريق على الاستمرارية والنفس «الطويل» ووجود لاعبين بدلاء على أعلى مستوى.

وقال إسماعيل لـ«الرؤية» إن علاقات الأندية مع باقي الفرق تساعدها كثيراً في مسيرتها لحصد لقب الدوري، «احترام الأندية وتقديرها لبعضها البعض يسهم كثيراً في تحديد المنافسة، فإذا كان هناك فريق ينافس على الصدارة وتربطه علاقات قوية مع ناد آخر فإن هذا النادي سيبذل قصارى جهده عند مواجهته لمنافس ثان على الصدارة ويحاول عرقلته».

وأشار النجم المونديالي إلى أن هناك عناصر أخرى تكمل منظومة النجاح والتفوق في المنافسة مثل الدعم الداخلي الذي يلقاه الفريق من قبل إدارته ومسؤوليه ووقوفهم خلف لاعبيهم، علاوة على عنصر التوفيق و«الحظ» الذي يتحكم فيما يقرب من 20٪ من مسيرة المنافسة لكل فريق ".

ويتوقع إسماعيل أن يكون اللقب جزراوياً هذا الموسم فهو يملك حظوظ كبيرة في تحقيق هذا الإنجاز، بل بالعكس أتوقع تراجعاً أكبر للشارقة، في حين أتوقع أن يكون الحصان الأسود خلال الجولات المقبلة هو فريق شباب الأهلي والذي سيكون الخطر الأكبر على تهديد مسيرة الجزيرة نحو الفوز باللقب، ويليه فريق النصر.

وأشاد نجم منتخبنا السابق بالمردود الإيجابي الذي يقدمه فريق النصر تحت القيادة الفنية للأرجنتيني رامون دياز، والذي تجسد في تأهله إلى نهائي كأسي صاحب السمو رئيس الدولة، والخليج العربي للموسم الحالي، مشيراً إلى أن تأخر تولي دياز قيادة الفريق ربما ساهم في صعوبة المنافسة على لقب دوري الخليج العربي في هذا التوقيت بعد ضياع عدد كبير من النقاط.

#بلا_حدود