الاثنين - 15 يوليو 2024
الاثنين - 15 يوليو 2024

أصحاب السعادة والزعيم.. كلاسيكو «العودة للانتصارات»

أصحاب السعادة والزعيم.. كلاسيكو «العودة للانتصارات»

من تدريبات العين. (من المصدر)

تُستكمل مساء غدٍ الجمعة الجولة 20 لدوري الخليج العربي بثلاث مواجهات قوية، يتصدرها كلاسيكو الوحدة والعين في الثامنة والربع مساءً، فيما يدشن اليوم الختامي اتحاد كلباء وضيفه الظفرة في الـ17:45، ويحل النصر ضيفاً ثقيلاً على بني ياس المتألق في التوقيت ذاته.



وفي الكلاسيكو، يحل الزعيم العيناوي برصيد 31 نقطة في المركز السادس ضيفاً على عنابي الوحدة والذي يلي ضيفه في المركز السابع لجدول الترتيب برصيد 29، ويتجدد اللقاء بين الفريقين في مرحلة الإياب بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز العين على الوحدة بهدف نظيف باستاد هزاع بن زايد نوفمبر الماضي بالجولة السابعة.



وتتشابه ظروف الفريقين قبل المواجهة النارية، إذ عاد الوحدة من استاد راشد بن سعيد بتعادل مثير 3-3 من بركان عجمان بالجولة الماضية، في حين أهدر العين نقطتين في ملعبه بتعادله 1-1 مع ضيفه الوصل.



وبدوره، انخرط الوحدة في تدريبات يومية لمعالجة أسباب التراجع الذي حدث بالجولة الماضية، فيما أكد مدرب العين بيدرو ايمانويل أهمية استعادة الفريق لنغمة الانتصارات، موضحاً أنهم حللوا أداء الوحدة ووضعوا الخطة المناسبة التي ستمكنهم من الفوز في الديربي والعودة من العاصمة أبوظبي بنقاط المباراة كاملة.



اتحاد كلباء والظفرة

يستضيف اتحاد كلباء في الخامسة وخمس وأربعين دقيقة، فريق الظفرة، في مواجهة مهمة لكلا الفريقين الجريحين في الجولة السابقة، إذ سقط كلباء على ملعبه بثنائية من ضيفه بني ياس، وسقط الظفرة بخماسية مقابل هدف على يد نسور الخور، كل هذا وذاك إضافة لنتيجة جولة الذهاب التي حسمها نمور كلباء في استاد حمدان بن زايد بـ2-1 جميعها أسباباً كافية لرفع دوافع المباراة.



ويمتلك اتحاد كلباء 26 نقطة في المركز التاسع على جدول الترتيب، بينما لضيفه الظفرة 20 نقطة وضعته في المركز العاشر.

بني ياس والنصر

وسيكون استاد الشامخة في الخامسة وخمس وأربعين دقيقة مسرحاً لمواجهة من العيار الثقيل بين الوصيف بني ياس صاحب الـ39 نقطة وضيفه النصر الذي يحل رابعاً برصيد 36 في الخامسة وخمس وأربعين دقيقة.



ويدخل أصحاب الأرض بمعنويات عالية بعد فوز مهم حققه في الجولة السابقة على مضيفه اتحاد كلباء بثنائية نظيفة، وكذلك الحال لضيفه النصر الذي حقق الفوز على الشارقة أحد المنافسين الرئيسيين في الصراع على اللقب بثنائية مقابل هدف.



وخسر بني ياس مدافعه خالد العطاس في المباراة السابقة، بينما يفتقد النصر جهود مدافعه الصلب محمد عايض بداعي تراكم البطاقات.



وانتهت مواجهة الذهاب بين الفريقين بفوز العميد النصراوي على السماوي بني ياس بهدف نظيف جاء من ضربة ثابتة.