السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

انطلاق بطولة كأس العالم للرماية البارالمبية بمدينة العين

انطلقت اليوم الخميس، منافسات بطولة كأس العالم للرماية البارالمبية 2021 التي تحتضنها إمارة أبوظبي بمدينة العين، بتنظيم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وتستمر حتى 25 مارس الجاري، بمشاركة 120 لاعباً ولاعبة من الرماة أصحاب الهمم، يمثلون 24 دولة من مختلف قارات العالم بميادين الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والغولف بمدينة العين.

وتُقام البطولة التي تنظمها دولة الإمارات للمرة الخامسة برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانيّة رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

أول الغيث

حقق منتخبنا الوطني المكون من الثلاثي عبدالله سلطان العرياني وسيف النعيمي وعبيد الدهماني المركز الثالث والميدالية البرونزية للفرق في تحدي مسابقة البندقية ضغط هواء لمسافة 10 أمتار وضعية الراقد إعاقة جسدية للرجال والسيدات، حيث حقق المنتخب 1874 نقطة. وحل فريق المنتخب الأوكراني المكون من إيرينا شيتنيك ويوي ستييف وأندريه دروسينكو في المركز الأول بتحقيقه 1888.9 نقطة، وجاء فريق المنتخب التركي المكون من أريهان كوسنير وسفاس أوستون وكاجلا باس في المركز الثاني والميدالية الفضية محققاً 1876.1 من النقاط.

من جانبه، أعرب سيف النعيمي لاعب منتخب الإمارات الفائز ببرونزية العشرة أمتار في فاتحة البطولة عن سعادتهم بالظفر باللقب الأول في البطولة التي انطلقت اليوم بمشاركة دولية معتبرة.

وأضاف لـ«الرؤية»: «سعداء بالمشاركة الأولى منذ عام من التوقف عن المشاركة في البطولات و3 أشهر من التدريب والتحضيرات لتأتي مشاركتنا في هذه البطولة جيدة نتمكن فيها من معرفة مواطن الضعف والقوة في أدائنا، سعياً وراء بلوغ أفضل معدلات الجاهزية قبل بارالمبية طوكيو 2021».

وأردف:«سنسعى لأكبر حصاد في هذه البطولة من أجل رفع اسم الدولة في منصات التتويج في المسابقات الأخرى للبندقية والمسدس في الأوضاع المختلفة، كما أن الحصاد الجيد يمثل تعزيزاً لمعنوياتنا وثقتنا بأنفسنا لمقابلة استحقاقات بارالمبية طوكيو بكل قوة».

تشتمل كأس العالم للرماية البارالمبية على 27 مسابقة متنوعة تتنافس عليها المنتخبات «فرق» وأفراد للرجال والسيدات بين المسدس والبندقية ناري (سكتون) وضغط الهواء لمسافات وأوضاع مختلفة.

إجراءات احترازية استثنائية

تتبع اللجنة المنظمة العليا للبطولة أعلى المعايير الاحترازية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث من أجل ضمان سلامة جميع المشاركين والأطقم الفنية والإدارية.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم بمؤسسة زايد العليا رئيس اللجنة المنظمة عبدالله الكمالي، سعي الجميع لتنظيم بطولة متميزة تأتي فيها الصحة والسلامة كأولوية قُصوى.

وأضاف: «تعلمنا من درس إلغاء بطولة العام الماضي 2020 بسبب تفشي كورونا، وطبقنا نظام البطاقة التعريفية للجميع والتي تُعد جواز مرور، ويتم إجراء فحص pcr للجميع 72 ساعة، ولم نرصد أي حالة إيجابية بفيروس كورونا، ونرجو أن لا يحدث حتى لا يُستبعد أي مشارك».