الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

محلل: نجاح تين كات مع الوحدة غير مؤكد

محلل: نجاح تين كات مع الوحدة غير مؤكد

استبشرت جماهير الوحدة خيراً بعودة الهولندي هينك تين كات 67 عاماً إلى قلعة العنابي، بسبب النتائج الإيجابية التي قدمها المدرب مع الوحدة طوال فترة الستة أشهر من يناير حتى يونيو 2018 الفترة التي قضاها مع الوحدة قبل أن يغادرهم، ويتم تعيين الصربي فوك راشوفيتش الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

لكن بعض المحللين الرياضيين اعتبروا تكرار النجاح مع نفس المدرب لا يحصل دائماً مستشهدين بتجربة المدرب البرازيلي أبيل براغا مع نادي الجزيرة ما بين عامي 2008 و2011 وحصل معه على لقب دوري المحترفين وكأس صاحب السمو رئيس الدولة عام 2011، لكنه عندما عاد في موسم 2015 لم يحقق النتائج المرجوة الأمر الذي يؤكد بأن النجاح قد لا يتكرر مع نفس المدرب دائماً.

وقال المحلل الرياضي عبدالله عبدالهادي إنه من الصعب الجزم بنجاح الهولندي تين كات مسبقاً قبل رؤيته على أرض الواقع وليس دائماً عودة المدرب الناجح ما تتكرر، مستشهداً بتجربة المدرب براغا مع نادي الجزيرة.

وأضاف عبدالهادي «الوحدة يملك مفاتيح لعب كثيرة خاصة من النواحي الهجومية ويملك لاعبين على مستوى عالٍ إذا استطاع أن يوظف اللاعبين ويخلق انسجاماً بينهم، صحيح المدرب سبق وله ودرب النادي لكن كل فترة لها وضعها، أتوقع المدرب يحتاج هذه الفترة لمتابعة اللاعبين ويضع خططه وأهدافه للموسم القادم».