الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
محمد عبيد حماد.

محمد عبيد حماد.

حماد: تألُّق لاعبي الأبيض مع أنديتهم يجهزهم للتصفيات

طالب مشرف منتخب الإمارات محمد عبيد حماد، لاعبي الأبيض بمواصلة تألقهم مع أنديتهم في الثلاث جولات الأخيرة لدوري الخليج العربي، خصوصاً اللاعبين الذين فقدت فرقهم فرصة المنافسة على لقب الدوري، متمنياً ألّا يتسبب فقدان بعضهم لفرصة التتويج بالدوري بإحباطهم، ما يؤدي لانخفاض مستوياتهم، ويتأثر منتخب الإمارات بهذا الأمر سلبياً.

وقال لـ«الرؤية»: أدعو جميع لاعبي الأبيض إلى الاستمرار بالروح نفسها التي كانت في الجولات الماضية للدوري، وأن يواصلوا بالحماس والشغف اللذين كانا قبل توقف الدوري في أيام الفيفا، خصوصاً أن الأداء العام للاعبي الأبيض في مسابقة الدوري للموسم الجاري كان مشرفاً رغم الظروف الصعبة التي عانوا منها بفعل غياب الجماهير وتداعيات جائحة كورونا، إلا أنهم كانوا في الموعد مقدمين أداء مميزاً أسهم في تجهيزهم جيداً للعب مع منتخب الإمارات بالتجمع الذي انتهى مؤخراً ونتطلع إلى أن يتكرر ذلك في التجمع المقبل.

وتابع مشرف الأبيض: «في حال مواصلة لاعبي المنتخب بالأداء البطولي والقتالي مع أنديتهم فيما تبقى من الموسم وكذلك الظهور الآسيوي المرتقب لأنديتنا في دور المجموعات لدوري الأبطال آسيا 2021، سيكون الوضع جيداً للمنتخب وهو مقبل على مهمته الصعبة في يونيو المقبل لاستكمال مباريات المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، التي تلعب في شهر يونيو المقبل على أرض الإمارات علماً بأن الأبيض يحتل المركز الرابع برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارتين».

وأنهى منتخب الإمارات مساء الاثنين الماضي معسكراً داخلياً لمدة 9 أيام خاض خلال مباراة نظيره المنتخب الهندي تغلب فيها عليه بسداسية نظيفة، ضمن استعدادات الأبيض للمشاركة في التصفيات المشتركة.

ولفت حماد إلى أن، برنامج إعداد الأبيض للمرحلة المقبلة يتضمن مباراة ودية مع أحد المنتخبات خلال فترة التجمع المقبل التي تبدأ في الـ15 من مايو القادم، ولم يتم الاستقرار على اسم منتخب بعينه حتى الآن، ويدرس الجهاز الفني ولجنة المنتخبات والشؤون الفنية الخيارات المطروحة للتباري معها ودياً.

وبخصوص موجة الإصابات التي تسببت في حرمان المنتخب من الاستفادة من أكثر من لاعب في التجمع الأخير أوضح حماد، «الإصابات شيء طبيعي في كرة القدم، إلا أننا نتطلع لعودة جميع العناصر الغائبة بسبب الإصابات في التجمع المقبل للمنتخب، حتى يتسنى للمدرب الدخول إلى التصفيات الآسيوية وهو مكتمل الجاهزية».

وافتقد منتخب الإمارات عدداً من الأسماء الأساسية في تجمعه الماضي بسبب الإصابات وعدم اكتمال الجاهزية إذ غاب كل من (عمر عبدالرحمن، أحمد خليل، كايو كانيدو، عبدالله النقبي، سهيل النوبي، ماجد سرور، الحسن صالح).

وأشار حماد إلى أن، الجهاز الفني بقيادة الهولندي فان مارفيك، ولجنة المنتخبات والشؤون الفنية، مطلعين على أخبار وتفاصيل منافسي الأبيض في المجموعة السابعة (تايلاند، فيتنام، إندونيسيا، ماليزيا)، وذلك للوقوف على مستوياتهم وأحوالهم قبل ملاقاة منتخب الإمارات في يونيو المقبل، ودراسة أماكن القوة والضعف لديهم، بجانب متابعة جميع المنتخبات الآسيوية الأخرى خلال فترة التوقف الدولي استعداداً منذ الآن للمرحلة المقبلة من مشوار التصفيات في حال نجاح المنتخب في الصعود إلى الدور الثاني من التصفيات.

#بلا_حدود