الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
تدريبات العين. (من المصدر)

تدريبات العين. (من المصدر)

قمة العين والنصر الأبرز في اليوم الأول للجولة 23 لدورينا

تعود عجلة دوري الخليج العربي للدوران بعد توقف 10 أيام، بسبب معسكر المنتخب الوطني، حيث تجري 4 مباريات مهمة في افتتاحية الجولة الـ23 غداً الجمعة، أبرزها قمة العين وضيفه النصر التي تترقبها جماهير الناديين والشارع الرياضي لما اتسمت به مواجهات الفريقين الكبيرين من القوة والإثارة والندية.

يحل فريق النصر ضيفاً على العين في الثامنة والربع مساء الجمعة على استاد هزاع بن زايد، ويشترك الفريقان في الدوافع وأهمها حصد النقاط الثلاث، وحجز مقعد بين الأربعة الكبار، حيث تفصل بينهما نقطتان لصالح النصر الذي يمتلك 39 نقطة في المركز الخامس، بينما العين 37 نقطة في المركز السادس.

أكد مدرب العين بيدرو ايمانويل أن نقاط المباراة الثلاث هدفهم المشروع طالما أن المواجهة في ملعبهم، مشدداً على أهمية ظهور فريقه بالقوة والتركيز والتعامل مع المباراة بأنها نهائي كؤوس مثل ما هي بروفة لمباراة الملحق الآسيوي أمام فولاد الإيراني المقررة 10 أبريل.

وفي الجانب الآخر، شدد مدرب النصر على رامون دياز على أهمية عودة فريقه بنقاط المباراة كاملة من العين لتعزيز موقع الفريق وتحضير الفريق فنياً ومعنوياً قبل نهائي كأس الخليج العربي المقرر في 9 أبريل الجاري.

شباب الأهلي والفجيرة

يستضيف فريق شباب الأهلي ضيفه الفجيرة في الخامسة وخمس وأربعين دقيقة على استاد راشد، وهي مباراة الثأر ورد الاعتبار للفرسان الذين تعرضوا لكبوة في ملعب الذئاب وخسروا بـ2-3 أمام أصحاب الأرض، وتعتبر مباراة النجاة من دوامة الهبوط لذئاب الفجيرة الذين يعون جيداً أن المهمة ليست نزهة في استاد راشد.

وأكد مدرب شباب الأهلي مهدي علي، ضرورة الاستفادة من المباراة أمام الفجيرة في كل الجوانب، وفي المقابل ركّز مدرب الفجيرة ناصيف البياوي على أهمية محالفة الحظ والتوفيق لتحقيق النتيجة الإيجابية المرجوة والعودة بها من قلعة الفرسان.

ويقبع شباب الأهلي دبي في المركز الرابع بـ40 نقطة، أما الفجيرة يمتلك 14 نقطة في المركز الـ12.

حتا والظفرة

يستضيف فريق حتا متذيل جدول الترتيب بثماني نقاط ضيفه الظفرة صاحب المركز الـ11 برصيد 20 نقطة، وهي مباراة البحث عن طوق النجاة من دوامة الهبوط الذي رغم أفضلية موقف الضيوف مقارنة بمضيفهم فإن مدرب الظفرة السوري محمد قويض أعرب عن تطلعهم للفوز وحصد النقاط الثلاث لتأمين وضعية الفريق وإبعاده عن أي خطر محتمل.

وبالمقابل شدد مدرب حتا الصربي فلاديمير على أهمية الفوز والقتال حتى اللحظة الأخيرة من أجل الخروج من دوامة الهبوط.

الوحدة واتحاد كلباء

يحل فريق اتحاد كلباء ضيفاً على الوحدة في الثامنة والربع على استاد آل نهيان، ويسعى كل فريق للفوز من أجل تحسين وضعيته في جدول ترتيب المسابقة.

ويمتلك الوحدة 35 نقطة في المركز السابع، بينما لدى اتحاد كلباء 32 نقطة وهو الرصيد التاريخي للنمور عبر تواجدهم في دوري الخليج العربي يحتل بها المركز التاسع.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

3 مباريات في ختام الجولة

تُستكمل الجولة الـ23 بثلاث مباريات بعد غد السبت، حيث يستضيف الجزيرة ضيفه الوصل في قمة الجولة، ويحل عجمان ضيفاً على خورفكان قبل مسك ختام الجولة بين الشارقة وضيفه المتصدر بني ياس.

#بلا_حدود