الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
 الكورية الجنوبية هان نالي خلال المباراة. (الرؤية)

الكورية الجنوبية هان نالي خلال المباراة. (الرؤية)

نصف نهائي الحبتور لتنس السيدات بدون «الخمس الأوائل»

تأهلت الكورية الجنوبية هان نالي المصنفة السادسة إلى الدور نصف النهائي لبطولة الحبتور الدولية الأولى لتنس السيدات فئة (25k)، وذلك بعد تغلبها على لاعبة ليختنشتاين، كاتينكا فون ديشمان، المصنفة 248 على العالم، بمجموعتين دون رد، بنتيجة 6-1 و7-6 في ربع النهائي التي استغرقت ساعة و31 دقيقة، جمعت بينهما ظهر اليوم الخميس، لتحجز أول مقعد لها في المربع الذهبي للبطولة الذي يجرى غداً.



وتقام البطولة بمشاركة 55 لاعبة من المستوى الدولي من 17 دولة، من تنظيم مجموعة الحبتور بالتعاون مع اتحاد الإمارات للتنس ومجلس دبي الرياضي بمجمع التنس بفندق ومنتجع الحبتور غراند، وتستمر منافساتها حتى الأحد المقبل، ويبلغ إجمالي جوائزها 25 ألف دولار.



وثأرت هان نا لي، المصنفة 212 على العالم، لزميلتها الصينية لين زو المصنفة 103 على العالم، المرشحة الأولى للبطولة، التي خرجت من البطولة في الدور السابق بالخسارة أمام كاتينكا لاعبة ليختنشتاين، ولتكون المصنفة الوحيدة المتبقية في الدور نصف النهائي بعد خروج جميع المصنفات الأوائل على مدار الأدوار الماضية.



وتواصلت المفاجآت بتأهل الصاعدة من التصفيات اللاعبة البيلاروسية يوليا هاتوكا، المصنفة ال300ـ على العالم، بتغلبها على البلغارية إليتسا كوسوتوفا، الـ228 على العالم، بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-2 و7-5، في ساعة و43 دقيقة، لتضرب موعداً مع الكورية هان لي في نصف النهائي غداً.



ولحقت بهم الصاعدة الروسية أناستازيا زاكاروفا (19 عاماً) المصنفة 254 عالمياً، والتي أطاحت بالمصنفة الرابعة الأوكرانية داريا سنيجور، وتغلبت عليها في ربع النهائي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة باكتساح غريب 2-6 و6-صفر و6-صفر، في ساعة و23 دقيقة.



واكتمل الدور نصف النهائي بالمقعد الرابع الذي حجزته لنفسها البريطانية بارج جودي، صاحبة التصنيف الـ258 على العالم، والتي نجحت في التغلب على البيلاروسية شاليمار تالبي المصنفة 355 عالمياً، بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-3 و6-4 في ساعة و41 دقيقة، لتضرب موعداً في الدور المقبل مع الروسية أناستازيا.

#بلا_حدود