الثلاثاء - 20 أبريل 2021
الثلاثاء - 20 أبريل 2021
جانب من عمومية الدرجات. (الرؤية)

جانب من عمومية الدرجات. (الرؤية)

«عمومية» الدراجات تقر مشاركة «المقيم» في كأس رئيس الدولة

وافقت الجمعية العمومية العادية لاتحاد الإمارات للدراجات على مشاركة لاعب مقيم في كل فريق خلال مشاركته في بطولة كأس رئيس الدولة، وذلك بهدف إثراء المسابقة وزيادة الإثارة بها وحدة التنافس بين جميع اللاعبين وهو ما سيكون له انعكاس إيجابي على مستوى الرياضة ككل.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد، بمقر نادي الشارقة للشطرنج برئاسة منصور بوعصيبة رئيس الاتحاد وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وممثل الهيئة العامة للرياضة أحمد العبدولي مدير إدارة المنشآت الرياضية، وممثلي 16 نادي من الأندية الأعضاء المشاركين في نشاط الاتحاد وعددهم 17 نادياً، وهم: شباب الأهلي، النصر، الجزيرة الحمراء، التعاون، دبا الحصن، مسافي، الشارقة، الحمرية، خورفكان، مليحة، البطائح، اتحاد كلباء، الرمس، أبوظبي، مصفوت، والفجيرة.

وشهد الاجتماع عدداً من المداخلات من قبل ممثل نادي النصر وممثل النادي العربي بشأن ضرورة دعوة المدقق المالي للاتحاد للاجتماع والتي اعتمد على أساسها دعوته في الاجتماع المقبل، كما تم الاعتراض على مشاركة اللاعب المقيم في سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة وقوبل هذا الاعتراض بالرفض من قبل الجمعية العمومية من خلال التصويت حيث وافق 14 عضواً من الحضور بأهمية ضم الأندية لاعباً واحداً مقيماً في صفوف الأندية المشاركة في مسابقة الكأس بهدف إثراء المسابقة وزيادة الإثارة بها واستقطاب الشركات والمؤسسات الراعية لكافة فعاليات الاتحاد.

كما شهد الاجتماع استفسار عدد من الأندية بشأن قيام الاتحاد بتعين مستشار ومدير مالي من خارج مجلس الإدارة، وتم الرد على هذه النقطة من قبل ممثل هيئة الرياضة الذي أكد أن القانون يسمح لرئيس مجلس إدارة الاتحاد تعيين ما يراه مناسباً من خارج المجلس للاستفادة من خبراته وإمكاناته التي تخدم اللعبة خاصة إذا ما كان المجلس لا يضم أياً من المتخصصين في الجوانب المالية.

وبالنسبة للمقترحات الفنية والاستفسارات المقدمة من الأندية تمت الموافقة على تحويل المقترحات الفنية للدراسة من قبل اللجنة الفنية بالاتحاد على أن يتم إعداد لائحة فنية جديدة يتم تعميمها على الأندية قبل انطلاق الموسم المقبل.

وقبل الختام أكد رئيس الاتحاد نجاح فكرة ضم فرق الهواة من المواطنين والمقيمين من فئتي الرجال والسيدات في العديد من سباقات الاتحاد وساهم في زيادة عدد المشاركين وخلق أجواء تنافسية كبيرة بين كافة الفئات المشاركة كما ساهم في إثراء السباقات وجذب العديد من الشركات والمؤسسات للمشاركة في رعاية ودعم مسيرة رياضة الدراجات.

وفي الختام صدقت الجمعية العمومية على الحساب الختامي والميزانية المقترحة للموسم المقبل، بعد أن قام رئيس الاتحاد بدعوة كافة ممثلي الأندية للحضور في سباق كأس رئيس الدولة الذي سيقام يوم 9 أبريل الجاري بمضمار القدرة بمنطقة سيح السلم في دبي، والمشاركة في تتويج أبطال نسخة الموسم الرياضي 2020 / 2021.

#بلا_حدود