الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
من مباراة العين والنصر. (الرؤية)

من مباراة العين والنصر. (الرؤية)

النصر يهزم العين بثلاثية ويخطف «الرابع» مؤقتاً

حقق فريق النصر فوزاً عزيزاً على مضيفه العين بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين في استاد هزاع بن زايد ضمن الجولة 23 لدوري الخليج العربي.

أحرز أهداف النصر كل من ضياء السبع (د ق 39)، وجبرائيل فالنتيني (د ق 79)، وسبستيان تيجالي (د ق 88)، وسجل للعين هدفه الوحيد بندر الأحبابي ( د ق 45+2).



بالنتيجة، رفع النصر رصيده للنقطة 42 في المركز الرابع مؤقتاً، بينما تجمد رصيد في النقطة 37 في المركز السادس.



بدأت المباراة قوية من لحظتها الأولى ولم تمر بأي مرحلة اختبار، بل بادر الفريقان لشن هجمات سريعة على المرميين بغية خطف هدف يمكنهما من السيطرة على المباراة وسط بعض الغيابات المهمة والمؤثرة في صفوف

الفريقين، مثل كايو لوكاس من العين بداعي الإصابة، وغياب رايان منديز جناح النصر الخطير بداعي تراكم البطاقات.



وقبل أن يضع أي من الفريقين بصمته في المباراة احتسب حكم المباراة ركلة جزاء على حارس العين خالد عيسى لعرقلته مهاجم النصر ضياء السبع داخل الصندوق في الدقيقة 12 سددها البرتغالي توزي قوية، ولكن عيسى كان لها بالمرصاد وتمكن من التصدي لها وإبعادها بعيداً عن مرماه.



وعزز إهدار النصر لركلة الجزاء من معنويات لاعبي العين الذين تحركوا بشكل أكثر خطورة على مرمى ضيفهم خاصة لابا كودجو وبندر الأحبابي اللذين سنحت لهما أكثر من فرصة أحبطها دفاع النصر المتماسك.



وفي الدقيقة 29 لاحت أخطر فرصة عيناوية للابا كودجو الذي استلم تمريرة بينية رائعة من برمان وضعته في مواجهة مرمى النصر أحمد شامبيه فراوغ الأخير ومر ولكنه فقد توازنه لحظة التسديد نحو المرمى الأزرق.

من المباراة.



وحاول غلوبر ليما الرد برأسية معالجاً العرضية التي وصلته من الطرف الأيمن ولكن كرته مرت فوق المرمى العيناوي فرصة نصراوية ضائعة.

تقدم ضياء السبع للنصر في الدقيقة 38 عندما سدد مباشرة الضربة الثابتة نحو المرمى العيناوي حاول خالد عيسى إبعادها ولكن الكرة عبرت خط المرمى هدفاً للضيف النصراوي على عكس مجريات اللعب في هذا الجزء من الشوط الأول.

ومن كرة استلمها بندر الأحبابي من الطرف الأيمن مراوغاً أكثر من لاعب وتوغل وسدد كرة خادعة وقوية لم يرها شامبيه إلّا داخل مرماه هدف عودة العين للمباراة في الدقيقة 45+1، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل من العين والنصر.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم متبادل من طرفي القمة بغية خطف هدف مبكر في بداية الشوط الأمر الذي لم يحدث لأي منهما طوال ربع الساعة الأول الذي تطايرت فيه أكثر من فرصة من رماة الفريقين.

ورد توزي بصاروخية أخرى للنصر كان لها مدافع العين ايريك بالمرصاد بإبعادها عن مرمى فريقه بفدائية كبيرة، أخطر فرص النصر في هذا الشوط.

وحملت الدقيقة 79 مفاجأة سارة للضيوف عندما خطف البديل النصراوي جابرييل فالنتيني هدف ترجيح النتيجة لفريقه مستغلاً خطأ ارتكبه يحيى نادر داخل الصندوق العيناوي محاولاً إبعاد عرضية من الطرف الأيسر، فاستلمها فالنتيني ودار حول نفسه وسددها رائعة نحو المرمى العيناوي هدفاً ثانياً للضيوف ترجمة للحالة الفنية للضيوف في الشوط الثاني.

ودفع مدرب العين بالمهاجم الشاب عيسى خلفان بدلاً لأحمد برمان في الدقيقة 83 بغية العودة للمباراة في متبقي الوقت.

ومن رأسية رائعة تمكن تيجالي من وضع بصمته في المباراة بتسجيل الهدف النصراوي الثالث في الدقيقة 88، حاول بعده العين العودة للمباراة إلى أن أطلق حكم المباراة عمار الجنيبي صافرة نهايتها بفوز الضيف النصراوي بثلاثية مقابل هدف.

#بلا_حدود