الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021
اللاعب الإماراتي حميد. (من المصدر)

اللاعب الإماراتي حميد. (من المصدر)

دولية حمدان بن راشد للريشة الطائرة تدخل مراحل الحسم

اختُتم، أمس الجمعة، دور المجموعات في دولية حمدان بن راشد للريشة الطائرة التي ينظمها نادي دبي لأصحاب الهمم في استاد راشد بنادي شباب الأهلي برعاية مجلس دبي الرياضي بمشاركة 127 لاعباً ولاعبة قدموا من 27 دولة بينها الإمارات التي كسبت رهان تجميع كل أولئك اللاعبين في بطولة ألغيت العام الماضي وظلت مهددة هذا الموسم حتى أعلنت دبي تنظيمها وفقاً لأعلى الإجراءات الاحترازية التي ضمنت سلامة الجميع.



وبدخول البطولة لمرحلة المواجهات الإقصائية «الدور قبل النهائي» اليوم السبت يظهر المصنفون الأوائل الذين علا كعبهم في دور المجموعات بتقديمهم أفضل المستويات الفنية التي أهلتهم لهذا الدور، ورغم التوقف الطويل الذي استمر طوال 14 شهراً بسبب تفشي فيروس كورونا، فإنهم قدموا مستويات رائعة أكسبوا بها البطولة الكثير من القوة والندية والحماس وهي الثلاثية التي ستسهم بقوة في الكشف عن هوية المتأهلين للنهائي اليوم.



وبنهاية دور المجموعات خرج ثلاثي منتخب الإمارات ميرة أبوحطب التي خسرت أمام الهندية بارما ضمن فئة فردي sl3 بشوطين نظيفين 21-1 و21-1، وخسر علي حميد السناني أمام الإندونيسي فرادي ضمن فئة sl4 بنتيجة 21-3 و 21-2، وفاز الأسباني إنقاسيو على محمد الزرعوني في فئة wh2 على الكراسي المتحركة 21-5 و21-1.

وأعرب الثلاثي الإماراتي ميرة والسناني والزرعوني عن سعادتهم الكبيرة بالمشاركة في البطولة، موضحين أنهم استثمروا فرصة الاحتكاك الرائعة التي وفرتها البطولة مع أبطال مصنفين في اللعبة ما سيكون له أعظم الأثر فنياً وبدنياً ومعنوياً في الاستحقاقات المقبلة.

من المنافسات. (من المصدر)

وخرجت المصرية بطلة أفريقيا شيماء سامي جابر من دور المجموعات بعد خسارتها أمام السويسرية كانيدا 21-6 و21-7 حيث تشارك شيماء بطلة ألعاب القوى التي حققت برونزيتَي العالم في ليون بفرنسا 2013، وقطر 2015 لتظهر في لعبة الريشة الطائرة عام 2018.



وسبق لشيماء – فئة شلل الأطفال - أن حققت العديد من الألقاب في التنس الأرضي أبرزها 3 ميداليات ملونة ذهبية وفضية وبرونزية.



ووصل وفد إعلامي من القناة التلفزيونية للاتحاد الدولي للريشة الطائرة لتغطية المراحل الحاسمة من البطولة جنباً إلى جنب مع قناة دبي الرياضية الناقل الإعلامي.

No Image Info

#بلا_حدود