الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
من مباراة الجزيرة والوصل. (من المصدر)

من مباراة الجزيرة والوصل. (من المصدر)

الجزيرة يستعيد الصدارة بثلاثية في مرمى الوصل

استعاد فريق الجزيرة صدارة دوري الخليج العربي بفوزه على ضيفه الوصل بثلاثية مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين في استاد محمد بن زايد ضمن الجولة الـ23 للمسابقة.



أحرز أهداف المباراة للجزيرة مدافع الوصل هويجلو نيريس دق 13 وعلي مبخوت دق 36 وميلوس كوسانوفيتش دق 69 وللوصل فابيو ليما دق 23 ودق 65.

بالنتيجة رفع الجزيرة رصيده للنقطة 50 على قمة جدول الترتيب بفارق نقطتين عن بني ياس صاحب الـ48 نقطة الذي تنتظره مباراة مهمة أمام الشارقة بعد قليل، وبالمقابل تجمد رصيد الوصل في النقطة 34 في المركز التاسع.

وخلت الدقائق العشر الأولى من أي فرص حقيقية على المرميين، وتغير الحال بالضربة الثابتة التي احتسبها حكم المباراة عادل النقبي على مدافع الوصل عبدالرحمن صالح لعرقلته للهولندي براندلي كواس قرب الصندوق الوصلاوي نفذها خلفان مبارك مرسلاً الكرة العرضية فوق رؤوس الجميع فانقض عليها مدافع الوصل البرازيلي نيريس بهدف إبعادها فأودعها شباك مرمى فريقه هدفاً أولاً للجزيرة بنيران صديقة في الدقيقة 13.



ومن عرضية نموذجية من رونالدو منديز في الدقيقة 23 تمكن فابيو ليما من إعادة فريقه للمباراة بإحرازه الهدف الأول في مرمى الجزيرة.

فرحة الجزيرة بالفوز.



وفي الدقيقة 36 تمكن علي مبخوت من إحراز الهدف الثاني للجزيرة مستفيداً من تمريرة بينية رائعة وصلته من خلفان مبارك وضعته في مواجهة الحارس الوصلاوي حميد عبدالله فراوغه بكل سهولة وأودع الكرة في الشباك الصفراء هدف ترجيح نتيجة المباراة.



وفي الشوط الثاني لم يُجرِ الفريقان أي تبديلات في صفوفهما، بل استمرا على نفس القائمتين.



وفي الدقيقة 57 اصطدمت صاروخية مبخوت بعارضة مرمى حميد عبدالله وتمر بعيداً أخطر فرص الجزيرة.



استمر اللعب الجميل من الفريقين بالجهد الوافر والعمل الفني الكبير حتى أتت الدقيقة 65 لتُعلن عودة الوصل للمباراة عن طريق فابيو ليما الذي أحرز هدفه الشخصي الثاني له ولفريقه أعاد به الوصل لنقطة التعادل، لتُصبح النتيجة هدفين لكل فريق.



وبعد 4 دقائق من هدف ليما عادت كفة المباراة ورجحت لصالح الجزيرة بالهدف الثالث الذي أحرزه مدافعه الصربي ميلوس كوسانوفيتش الذي نفذ ضربة حرة ثابتة أمام الصندوق الوصلاوي بصاروخية قوية سكنت في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى حميد عبدالله هدفاً ثالثاً للجزيرة.

#بلا_حدود