الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
من مباراة الشارقة وبني ياس. (الرؤية)

من مباراة الشارقة وبني ياس. (الرؤية)

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الشارقة وبني ياس

خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على قمة مباريات الجولة الـ23 لدوري الخليج العربي، بين الشارقة وبني ياس، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب الشارقة في منطقة سمنان بالإمارة الباسمة.

وتراجع بني ياس إلى المركز الثاني فاقداً صدارة الدوري لمصلحة الجزيرة الذي قفز هو الآخر إلى قمة الصدارة، بفارق نقطة واحدة عن السماوي حيث يملك فخر أبوظبي 50 نقطة، مقابل 49 نقطة لبني ياس.

وبدوره، رفع الشارقة رصيده إلى النقطة 42 محتلاً المركز الرابع في ترتيب دوري المحترفين.

وتقدم لبني ياس مهاجمه جواو بيدور من ركلة جزاء في الدقيقة 24، ارتكبت معه، بعد عرقلته من قبل مدافع الملك خالد الظنحاني ليحتسبها حكم الساحة محمد عبدالله حسن ركلة جزاء.

وحاول لاعبو الشارقة بعد هدف السماوي التحرر من التكتل الدفاعي والتقدم نحو الأمام بهدف إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول وهو ما نجح فيه فعلياً البرازيلي كايو لوكاس بتسجيله لهدف التعادل في الدقيقة 42، مستخدماً مهارته الفردية في تصويب الكرة بقوة نحو شباك فهد الظنحاني، بعدما نجح في خداع مدافع السماوي حسن المحرمي بالتمويه، كاشفاً المرمى أمامه ليضع الكرة بكل براعة معلناً عن عودة المباراة إلى نقطة البداية.

وأجرى مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري تغييراً اضطرارياً في الدقيقة 31 بدخول البرازيلي لوان بيريرا بديلاً لسيف راشد الذي خرج بسبب الإصابة وعدم قدرته على إكمال المباراة.

وشكل لاعبو الشارقة في بداية الشوط الثاني ضغطاً مكثفاً على جبهة بني ياس وسط تراجع لاعبيه إلى مناطقهم الدفاعية لصد هجمات الملك والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وانتظر مدرب بني ياس الروماني إيسيلا حتى الدقيقة 74 ليجري أول تبديل بخروج سلطان الشامسي ودخول أحمد أبو ناموس لتنشيط الجبهة الهجومية وخطف هدف يحسم النتيجة لصالح السماوي، لا سيما أن أبو ناموس سجل هدف الفوز على الشارقة في ذهاب الدور الأول لدوري الخليج العربي.

وأنقذ القائم مرمى فهد الظنحاني من الهدف الثاني بعدما اصطدمت به تسديدة إيغور كورنادو المتقنة في الدقيقة 76، لتجد كايو لوكاس الذي سددها بعناية، إلا أن خروج الظنحاني في التوقيت المناسب مكنه من التصدي لتسديدة لوكاس مبعداً الخطورة عن مرماه.

ولم تفلح محاولات لاعبي بني ياس في الدقائق الأخيرة عن جديد لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

#بلا_حدود