الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021

البريطانية جودي تقتنص لقب بطولة الحبتور الدولية للتنس

اقتنصت البريطانية آنا بارج جودي، المصنفة رقم 258 على العالم، لقب بطولة الحبتور الدولية الأولى لتنس السيدات فئة (25k) بتغلبها في المباراة النهائية على منافستها البيلاروسية يوليا هاتوكا بمجموعتين دون رد وجاءت نتائجهما 6-4 و6-3 في مباراة استغرقت ساعة و20 دقيقة، لتحفر اسمها في سجل البطولة الجديدة الناشئة كأول بطلة تفوز بكأسها في نسختها الأولى.

وأقيمت البطولة للمرة الأولى تحت رعاية الاتحاد الدولي للتنس بمشاركة 55 لاعبة من المستوى الدولي من 17 دولة، ونظمتها مجموعة الحبتور بالتعاون مع اتحاد الإمارات للتنس ومجلس دبي الرياضي بمجمع التنس بفندق ومنتجع الحبتور غراند، وبلغ إجمالي جوائزها 25 ألف دولار.

وشقت جودي (21 عاماً) طريقها باقتدار رغم أن الترشيحات لم تكن مسلطة عليها في البداية، ولكنها نجحت في وضع نفسها داخل دائرة الضوء منذ نجاحها في المضي قدماً منذ الدور ربع النهائي بتغلبها على البيلاروسية شاليمار تالبي، وأعقبتها بالفوز على الروسية أناستازيا زاكاروفا (المصنفة 254 عالمياً) في نصف النهائي، وأخيراً بالفوز على البيلاروسية يوليا هاتوكا المصنفة الـ300 على العالم.

وفي منافسات الزوجي نجح الثنائي المكون من الأمريكية أمينا بيكتاس والبريطانية تارا مور من التغلب على الزوجي التركي المكون من إيبيك أوز وزميلتها برفيو كينجز في المباراة النهائية لهذه المنافسة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبنتيجة 7 - 5 و4-6 و10-7 في مباراة استمرت ساعة و31 دقيقة.

وعقب ختام منافسات البطولة على صعيد الفردي والزوجي، قام نائب رئيس اتحاد الإمارات للتنس أحمد عبدالملك، والأمين العام للاتحاد ناصر المرزوقي، ومديرة البطولة نورا بدوي بتتويج الفائزات.

وأعرب ناصر المرزوقي عن سعادته بتنظيم هذه البطولة مؤكداً أنها حققت نجاحات مبهرة في نسختها الأول بسبب توافر كل عوامل النجاح سواء فيما يخص التسهيلات أو الإجراءات الاحترازية، مشيراً إلى أن وجود هذا العدد من اللاعبات يجسد النجاح الكبير والرغبة العارمة في المشاركة في البطولة من نسختها الأول.

#بلا_حدود