الاحد - 18 أبريل 2021
الاحد - 18 أبريل 2021
من بطولة تحدي الحبتور للتنس. (من المصدر)

من بطولة تحدي الحبتور للتنس. (من المصدر)

الإمارات منصة عالمية لرياضة التنس الأرضي.. 6 بطولات دولية في آخر 5 أشهر

نجحت دولة الإمارات في تقديم نفسها كمنصة عالمية للتنس الأرضي في العالم خلال الشهور الخمسة الأخيرة، من خلال استضافتها 6 بطولات دولية هي بطولة تحدي الحبتور، وبطولة سوق دبي الحرة للرجال والسيدات، وبطولة الفجيرة الدولية، وتصفيات بطولة أستراليا المفتوحة، بالإضافة إلى بطولة أبوظبي الدولية، وبطولة الحبتور للسيدات الفردي والزوجي التي اختتمت مساء أمس السبت بدبي.



وأعرب ناصر المرزوقي الأمين العام لاتحاد الإمارات للتنس عن سعادته بنجاح الإمارات في احتلال هذه المكانة الدولية المرموقة، ونيل تلك الثقة العالمية، في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية الدقيقة بكافة الأحداث التي تمت استضافتها، والتدابير الوقائية المعتمدة من الجهات المختصة حفاظاً على اللاعبين والمنظمين والحكام.



وقال: "نحن سعداء بأن كل البطولات نجحت وحظيت بأعلى معايير الجودة وفق المقاييس الدولية، وأكبر دليل على ذلك هو الإقبال الكبير من اللاعبين واللاعبات ومنهم نخبة من المصنفين دولياً على المشاركة، ومن هنا فيمكننا القول إن رسالة الإمارات قد وصلت إلى كل دول العالم، بأنها نجحت في تحويل جائحة كورونا من تحدٍ إلى قصة تميز وإبداع، لأنها قادت أسرة التنس في العالم إلى التعافي من تأثيرات الجائحة، ووفرت لكل عشاق التنس في العالم أفضل بيئة لمزاولة رياضتهم المفضلة.



ويؤكد خلف الحبتور على هامش حضوره لختام فعاليات بطولة الحبتور الأولى لتنس السيدات (k 25) أمس أن النجاح في تلك البطولة يضاف إلى النجاحات التي حققتها بطولة تحدي الحبتور لتنس السيدات التي يجري تنظيمها منذ ما يقرب من ربع قرن من الزمن، وحققت ما يفوق التوقعات، وأن تلك البطولة الجديدة مع بطولة سوق دبي الحرة وبطولة تحدي الحبتور تعتبر منظومة رائعة تحتضن الكثير من المواهب وتقدمهم لعالم الشهرة والتميز، وتشكل لهم جسراً آمناً نحو العالمية.

No Image Info



ويقول الحبتور: "إننا في دولة الإمارات نشعر بالفخر والاعتزاز لما نقدمه لدولتنا والعالم، من أجواء إيجابية سواء على الصعيد التنظيمي الاحترافي، أو البرتوكول الصحي المعتمد، إلى جانب احتفائنا بضيوفنا، ما يضاعف من الإقبال على أنشطتنا سواء التنس أو البولو أو الفروسية.



وكان اليوم الختامي أمس قد شهد تتويج اللاعبة البريطانية آنا جودي (21عاماً) على حساب منافستها البيلاروسية يوليا هاتوكا (20 عاماً) بمجموعتين نظيفتين وبنتيجة 6 أشواط مقابل 4، و6 أشواط مقابل 3 أشواط، في مواجهة قوية استمرت 80 دقيقة رغم حرارة الطقس.

وعلى صعيد الزوجي فازت اللاعبتان الأمريكيتان أمينا والبريطانية تارا مور على الزوجي التركي الذي ضم أوز أوبيك وزميلتها برفيو سينجز بمجموعتين مقابل مجموعة، واستمرت المواجهة 91 دقيقة. شارك في التتويج أحمد عبدالملك نائب رئيس اتحاد الإمارات للتنس، وناصر المرزوقي الأمين العام، ونورا بدوي مديرة البطولة. وشمل التكريم تتويج الفائزين والفائزات في البطولة المحلية.

#بلا_حدود