السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
No Image Info

انتهاء التحضيرات لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن وضع اللمسات الأخيرة لتنظيم النسخة الـ12 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تحت عنوان «الطريق إلى المجد»، وذلك خلال مؤتمر صحفي افتراضي عقده الاتحاد بهذه المناسبة أمس السبت.

وتنطلق النسخة 12 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بين 6 - 9 أبريل الجاري في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

وتعتبر البطولة في نسختها 12 أهم منافسة على مستوى العالم لهذه الرياضة، وتعود البطولة لتواصل مسيرة نجاحاتها التي سطرتها على مدى الدورات الـ11 السابقة ولتعزز مكانة أبوظبي بوصفها «وطن الجوجيتسو».

وتأتي نسخة هذا العام من البطولة وفي هذا التوقيت بالذات لتعكس القدرة التنظيمية الهائلة للعاصمة أبوظبي في ظل الظروف غير الاعتيادية التي يشهدها العالم، وامتداداً للنجاح منقطع النظير لدولة الإمارات والعاصمة أبوظبي خلال تنظيمها لمجموعة من أبرز الفعاليات العالمية في الفترة السابقة.

وتستقطب النسخة 12 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو مشاركات عالمية واسعة من أكثر من نحو 80 دولة، حيث يمثل اللاعبون أنفسهم والنوادي والأكاديميات التي ينتمون إليها في خوض المنافسة الأبرز عالمياً والظفر بأهم ألقاب اللعبة على مستوى العالم.

ونوه الاتحاد بأن البطولة شهدت تسجيل 2000 لاعب من جميع الفئات، وهو أكبر من العدد الذي كان مستهدفاً. وستشهد البطولة الممتدة على مدار 4 أيام برنامجاً حافلاً بالنزالات عالمية المستوى بمشاركة نخبة من ألمع اللاعبين الذين سيستعرضون مواهبهم ومهاراتهم لإلهام الجيل الجديد من الأبطال.

ويتنافس لاعبو فئة الشباب في اليوم الافتتاحي، ولاعبو فئة الأساتذة في 7 أبريل، بينما يجري تخصيص اليومين الأخيرين من الفعالية لأكثر المنافسات حماسة وتشويقاً ضمن فئة المحترفين.

جوائز البطولة

كشف اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن تخصيص جوائز نقدية إجمالية تصل قيمتها إلى 2.7 مليون درهم، للفائزين بالنسخة 12 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي تعد أضخم وأبرز فعالية على أجندة رياضة الجوجيتسو العالمية، وكذلك الفائزين بالترتيب العام في نظام التصنيف المعتمد لدى الاتحاد.

#بلا_حدود