الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
كوسانوفيتش محتفلاً بالهدف. (الرؤية)

كوسانوفيتش محتفلاً بالهدف. (الرؤية)

صاروخية كوسانوفيتش الأبرز في «الـ23» لدورينا

شهدت الجولة الـ23 لدوري الخليج العربي انفجاراً تهديفياً وصل إلى 26 هدفاً بمعدل تهديف بلغ 3.7 في المباراة مقارنة بالجولة السابقة التي بلغ عدد أهدافها 19 فقط بمعدل 2.7 هدف لكل مباراة.

وحضرت الشباك النظيفة في مباراة واحدة فقط، وحقق أصحاب الأرض الفوز في مناسبتين واحتسب قضاة الملاعب 5 ضربات جزاء كعدد قياسي آخر حملته الجولة 23 لدورينا، وحضر التعادل الإيجابي في مرة وحيدة بثلاثية بين الوصل والشارقة.

فخر أبوظبي يستعيد الصدارة


حقق الجزيرة فوزاً مثيراً على ضيفه الوصل (3-2) في قمة الجولة 23 في مباراة أظهر فيها الجزيرة شخصية قوية وهو يتغلب على أكثر من صعوبة تمثلت في أهمية الفوز واسترداد الصدارة، عودة لاعبي الفريق الدوليين المشاركين مع المنتخب، واستعادة التوازن بعد الكبوة المفاجئة بثنائية أمام الوحدة خسارة ألقت بظلال كثيفة على الفريق الذي لم يخسر منذ الجولة 13 منذ أن خسر أمام خورفكان.

ويعتبر هدف مدافع الجزيرة الصربي كوسانوفيتش من تسديدة ثابتة صاروخية بعيدة المدى في الدقيقة 69 الأغلى والأبرز في الجولة أعادة فخر أبوظبي للصدارة والجدارة.

السماوي ورهبة الصدارة

قدم بني ياس واحدة من أقل مبارياته مردوداً وإجادة من حيث التمركز والتمرير والنجاعة الأدائية في جميع خطوط الفريق وتثاقلت أقدام لاعبيه على أرضية ملعب الشارقة رغم أن الفريق أخذ قسطاً جيداً من الراحة أثناء معسكر المنتخب ولم يشارك لاعبوه في مباراة المنتخب أمام الهند عدا حارسه فهد الظنحاني.

وبدأت معاناة السماوي منذ مباراته أمام ضيفه حتا وفوزه الصعب بهدف يتيم في ملعب الشامخة، تلك المباراة أعطت مؤشرات أن الفريق يحتاج إلى إعداد من نوع خاص للتعاطي مع أثقال الصدارة ووطأتها.

فوز تاريخي

حقق فريق النصر فوزاً تاريخياً على العين في معقله رغم أفضلية الأخير في الاستحواذ على الكرة والتي لم تكن كافية ومن تسديدة يتيمة للعين سجل بندر الأحبابي أول أهدافه هذا الموسم، أما النصر فبعد إهداره ضربة الجزاء، سدد 3 مرات على مرمى خالد عيسى وسجل منها 3 أهداف.

تفوق لاعبو النصر في قطع التمريرات (13 مرة مقابل 3 مرات فقط للعين)، ورغم وصول لاعبي العين 25 مرة لمنطقة جزاء النصر لكنهم لم ينجحوا في التسديد بين العارضة والقائمين باستثناء الهدف، أما لاعبو النصر فوصلوا بعدد أقل (14) لكن بنجاعة أكثر، 6 تسديدات لكودجو لابا لم تكن أي منها بين العارضة والقائمين. ومجهود محمد عباس الدفاعي لم يمنع فريقه من تلقي الخسارة.

البركان يطوي الأحزان

قفزة نوعية مهمة حققها فريق عجمان على حساب خورفكان في واحدة من ملاحم البرتقالي النادرة هذا الموسم محققاً الفوز عليه مضيفه 3-2 رافعاً رصيده للنقطة 14 بنفس رصيد الفجيرة غير أن فارق المواجهات المباشرة بين الفريقين وضع عجمان في المركز 12.
#بلا_حدود