الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
مدرب الشارقة العنبري. (من المصدر)

مدرب الشارقة العنبري. (من المصدر)

العنبري يتجهز للآسيوية بـ«التوليف»

طمأن الشارقة جماهيره بأداء أكثر تطوراً عن سابق مبارياته، وذلك خلال تعادله مع بني ياس السبت (1-1) لحساب الجولة الـ23 لدوري الخليج العربي، وهي المباراة الأخيرة للملك قبل خوض النزال الآسيوي المرتقب في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2021.

وتستضيف الإمارة الباسمة منافسات المجموعة الثانية، علماً بأنها تضم فرق (الشارقة، باختاكور «الأوزبكي»، تراكتور «الإيراني»، والفائز من مواجهة الوحدة السعودي والقوة الجوية العراقي).

وكان الشارقة الطرف الأفضل في أوقات كثيرة من مباراة بني ياس في البروفة الآسيوي، إذ عاد إلى المباراة عن طريق البرازيلي كايو لوكاس بعدما كان متأخراً بهدف دون رد، وذلك بفضل التحركات الجيدة للوكاس الذي عمد مدرب الفريق عبدالعزيز العنبري إلى تغيير مركزه من الجناح الأيسر ليكون مهاجماً صريحاً، لتعويض غياب الهداف البرازيلي ويتلون سواريز المفاجئ، نسبة لظروفه الصحية الطارئة، ولم ينجح الفريق في إيجاد بديل له يقيد في كشوفاته المحلية أو الآسيوية، ليأتي الحل من قبل العنبري بالاعتماد على لوكاس لحل هذه المعضلة والاستفادة من توفر العناصر في خانة الأطراف.

وأجرى العنبري تغييراً آخر في مراكز اللاعبين داخل أرضية الملعب، بتحويل اللاعب المقيم البرازيلي ماركوس مليوني من الدفاع إلى الارتكاز للعب بجانب الأوزبكي شكوروف، لتعويض غياب الثنائي محمد عبدالباسط، وماجد سرور لظروف الإصابة.

وقدم ثنائي السامبا (لوكاس ومليوني) مردوداً جيداً في المركزين الجيدين، لسد الثغرات والغيابات، وهو الشيء الذي وجد ارتياحاً لدى العنبري، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق حالياً، والتي أفقدته عدداً من العناصر المؤثرة، وهو بحاجة إلى خدماته في مشاركته الآسيوية تحديداً الثلاثي (ماجد سرور، سالم سلطان، ويتلون سواريز)، ما يجعله ملزماً بإيجاد حلول داخل القائمة الآسيوية.

العنبري.



وفي السياق نفسه، أكد المشرف الطبي لشركة الشارقة لكرة القدم الدكتور محمد البديوي حدوث التواء على مستوى المفصل للاعب الفريق سيف راشد وإصابته بتمدد في الأربطة نتيجة كرة مشتركة خلال مباراة الفريق أمام بني ياس، والتي خرج فيها بالدقيقة 31 ولم يستطع إكمالها بسبب الآلام التي عانى منها، على أن يجري مزيداً من الفحوصات الطبية في اليومين المقبلين لتحديد مدة العلاج والتعافي ريثما يعود إلى التدريبات مرة أخرى.

ووصل إلى الدولة أيضاً مساء السبت، قادماً من البرتغال، لاعب الشارقة ماجد سرور برفقة جاسم الدوخي عضو إدارة شركة الشارقة لكرة القدم، بعد إجراء عملية جراحية ناجحة بترميم الرباط الصليبي للاعب.

#بلا_حدود