الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021
فرحة الشارقة باللقب. (الرؤية)

فرحة الشارقة باللقب. (الرؤية)

الشارقة بطلاً لكأس رئيس الدولة للسلة

توج فريق الشارقة بطلاً لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة السلة موسم 2020 - 2021، بتغلبه على منافسه شباب الأهلي 81-79 في المباراة النهائية المباراة النهائية المثيرة التي جمعت بينهما على صالة نادي خورفكان بالشارقة أمس الأحد، مستعيداً لقباً غالياً وغائباً عنه منذ 12 عاماً، وتحديداً منذ عام 2009 حيث كانت أخر مرة فاز فيها باللقب.



ونجح «الملك» بقيادة مدربه المواطن «المخضرم» عبد الحميد إبراهيم، في تعويض خسارته للقب الدوري، الذي كان قد فاز به شباب الأهلي، ليعود الشارقة وينتزع لقب الكأس الغالية بعد مباراة ماراثونية حافلة بالإثارة وكل فنون اللعبة، انتهى زمنها الأصلي بالتعادل 69-69، بعد ثلاثية مدوية من محترف الشارقة الأمريكي تايلور ويلكرسون، الذي أدرك التعادل لـ«الملك» بعدما كان متأخراً بثلاث نقاط وقبل نهاية زمن المباراة الأصلي بثلاث ثوانٍ فقط، في الوقت الذي كان لاعبو شباب الأهلي قد بدؤوا في الاحتفال بفوزهم في المباراة وباللقب، قبل أن يخطف تايلور التعادل.

من التتويج. (الرؤية)



وتقاسم الفريقان فترات المباراة الأربعة، حيث فرض التعادل نفسه 15-15 على الفترة الأولى، في حين نجح الشارقة في حسم الفترة الثانية بفارق نقطة وحيدة 15-16.



وفي الفترة الثالثة نجح شباب الأهلي في فرض تفوقه تماماً مسجلاً نتيجة 23-10، لكن المفاجأة كانت من «الملك» في الفترة الرابعة، الذي حسمه لمصلحته 28-16، ليتعادل الفريقان ويلجآن إلى شوط إضافي مدته 5 دقائق ظلت الندية حاضرة فيه للثانية الأخيرة الذي طاشت فيه رميه لاعبي شباب الأهلي ليفوز «الملك» بالمباراة واللقب.



وعقب نهاية اللقاء قام رئيس اتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، إسماعيل القرقاوي، بتتويج فريق الشارقة بكأس البطولة الغالية، والميداليات الذهبية، بينما نال لاعبو شباب الأهلي الميداليات الفضية.

من المباراة.

#بلا_حدود