الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
النصر يتطلع للفوز بلقب كأس الخليج العربي. (الرؤية)

النصر يتطلع للفوز بلقب كأس الخليج العربي. (الرؤية)

النصر يتطلع لـ«فك العقد» من بوابة كأس الخليج العربي

يأمل فريق النصر في «فك العقد» لكثير من الأمور التي ارتبطت مؤخراً بالفريق على مدار مسيرته الكروية، وذلك عندما ينازل شباب الأهلي في نهائي كأس الخليج العربي الجمعة المقبل، على ملعب استاد الشارقة.



ويخوض «العميد» مواجهة الجمعة المرتقبة، وهو حامل لقب بطولة كأس الخليج العربي من نسختها الأخيرة موسم 2020، ويرغب بالحفاظ على لقبه للموسم الثاني على التوالي، وتحطيم قاعدة صاحبت هذه البطولة منذ نشأتها حتى الآن، حيث لم يسبق على مدار تاريخها الممتد على مدار 12 نسخة سابقة أن فاز بلقبها فريق واحد موسمين متتالين.



ورغم أن النصر سبق وأن فاز باللقب مرتين، لكن الفارق الزمني بينهما كان 5 أعوام، حيث كانت الأولى موسم 2014-2015، والثانية كانت الموسم الماضي 2019-2020، وكانت هي البطولة الوحيدة التي استكملت العام الماضي بعدما تسببت جائحة كورونا في إلغاء باقي المسابقات والبطولات.



ورغم أن الفريق ابتعد عن حلم التتويج بدرع دوري الخليج العربي في الموسم الحالي، لكن ما حققه حتى الآن في المسابقة يقترب من كونه أعلى مستوى ورصيد يحققه الفريق على مدار مشاركاته في دوري الخليج العربي أيضاً

على مدار النسخة الـ12 السابقة.



وجمع النصر حتى الآن 42 نقطة وضعته في المركز الرابع بعد نهاية الجولة الـ23، وقبل 3 جولات من نهاية المسابقة، وهو ثاني أعلى رصيد من النقاط يجمعه الفريق في تاريخ مشاركاته بدوري المحترفين، حيث حصد موسم 2013-2014 أعلى رصيد من النقاط بلغ وقتها 44 نقطة في 26 مباراة، وضعته في المركز الخامس بجدول الترتيب.



وقياساً بما جمعه الفريق في الدوري الحالي ووصوله إلى 42 نقطة قبل 3 جولات من النهاية، فإنه يحتاج إلى 3 نقاط فقط من بين النقاط التسع المتبقية، ليتجاوز رصيده السابق، ويحقق أعلى رصيد في تاريخه من النقاط، وهو ما سيتضح خلال المباريات المقبلة.



ويملك النصر أيضاً فرصة الجمع بين «ثنائية» كأس رئيس الدولة، وكأس الخليج العربي في حالة فوزه باللقبين من واقع تأهله إلى المباراة النهائية في البطولتين، ليكون أول فريق يحقق هذه الثنائية «مرتين» عبر تاريخه، حيث سبق وأن حققها «العميد» موسم 2015-2016 وفاز بالكأسين في نفس الموسم.

مدرب النصر دياز. (من المصدر)



من جانبه، أكد مدرب النصر، الأرجنتيني رامون دياز، أنه لا ثوابت في كرة القدم، وكل شيء وارد، والأرقام تصنع كي تكسر من جديد، والمستوى المتطور الذي يقدمه «العميد» خلال الفترة الماضية، يؤهله للفوز بلقب كأس الخليج العربي من واقع عطاء لاعبيه وقدراتهم الفنية.



وقال دياز لـ«الرؤية» في تصريحات سابقة: «إذا كان النصر قد فاز باللقب الموسم الماضي، فأنا كمدرب لم أفز به بعد وهذه تجربتي الأولى معه وأتمنى أن تكلل بالنجاح وأن نحقق اللقب الموسم الحالي أيضاً، كل شيء وارد في كرة القدم، واجهنا صعوبات وتحديات كبيرة في مشوار هذه البطولة وتجاوزناها بجدارة».



وأضاف: «لا يختلف اثنان على أن الفريق يتطور بشكل كبير، وحدث تحسن في مستواه الفترة الأخيرة، الفوز الأخير على العين في الدوري عزز من معنوياتها قبل الدخول في أجواء نهائي الكأس».



السجل الذهبي لكأس الخليج العربي

2009 العين

2010 الجزيرة

2011 الشباب

2012 الأهلي

2013 عجمان

2014 الأهلي

2015 النصر

2016 الوحدة

2017 الأهلي

2018 الوحدة

2019 شباب الأهلي

2020 النصر

2021 ؟؟

#بلا_حدود