الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021

لوكاس بطل العالم في ختام دولية حمدان بن راشد للريشة الطائرة

حقق الفرنسي لوكاس لقب بطل العالم في بطولة حمدان بن راشد الدولية الثالثة للريشة الطائرة لأصحاب الهمم بعد حصده 3 ذهبيات لمسابقات الفردي رجال والزوجي، وحققت المصرية شيماء سامي جابر الميدالية البرونزية في مسابقة الزوجي المختلط لفئة «wh1».

وكانت البطولة اختتمت أمس الأحد بعد أسبوع من المنافسات القوية التي شهدتها صالة مكتوم بن محمد في نادي شباب الأهلي بمشاركة 127 لاعباً ولاعبة من 29 دولة خاضوا غمار 19 مسابقة مختلفة.

وأظهر لوكاس قدرات فنية كبيرة وأعطى أكثر من مؤشر لجاهزيته لبارالمبية طوكيو 2021 في أغسطس المقبل، وسبق للوكاس تحقيق ذهبيتين في بطولتي كوريا 2017 وسويسرا 2019.

وحققت ماليزيا ذهبية مسابقة «wh1»، وظفرت سويسرا بالمركز الأول والذهبية لمسابقة «wswh1 فئة رجال، كما أحرزت روسيا ذهبية المسابقة نفسها «سيدات» فيما حصلت فرنسا على ذهبية مسابقة «mdwh1wh2» رجال ليذهب المركز الأول والميدالية الذهبية في المسابقة نفسها «سيدات» إلى بلجيكا.

وتُوج جميع الفائزين بالميداليات التي حققوها في أجواء احتفالية رائعة برفع أعلام بلادهم على منصات التتويج وعزف السلام الوطني لها.

وأعرب مدير البطولة ماجد العصيمي عن سعادته بما لمسوه من فرح وسرور الوفود المشاركة في البطولة الذين جاءوا من كل مكان للمشاركة في البطولة بعد توقف طويل بعامل جائحة كورونا.

وأضاف «سعادة الوفد تضاعف المسؤولية على جميع الفرق التي شاركت في التنظيم بأهمية الاستمرار على ذات الإجادة التي ميزت استضافة وتنظيم بطولات فزاع الثلاث لأصحاب الهمم وهي ألعاب القوى والقوس والسهم وأخيراً بطولة الريشة الطائرة وسيبقى المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في قلوب» أصحاب الهمم" فهو الداعم الأكبر لنادي دبي لأصحاب الهمم وأصحاب الهمم في الإمارات ودبي.

من جانبه، أكد البطل الفرنسي لوكاس عن فخره واعتزازه بالمشاركة في نسخة دبي، موضحاً أنه يحب الإمارات ودبي ويحرص على المشاركة في بطولاتها في حين أبدت المصرية شيماء عن سعادتها الكبيرة بتتويج جهودها وتحقيق البرونزية العالمية في بطولة دبي وهي الميدالية الوحيدة للعرب.

#بلا_حدود