السبت - 08 مايو 2021
السبت - 08 مايو 2021
No Image Info

اتحاد الكرة وجامعة حمدان الذكية يوقعان مذكرة تفاهم

محمد فايت ـ دبي

وقع اتحاد الإمارات لكرة القدم مذكرة تفاهم مع جامعة حمدان بن محمد الذكية، مساء اليوم، في مقره بمنطقة الخوانيج في دبي، وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات التعليمية بالدولة، بما يخدم منتسبي لعبة كرة القدم من أجهزة فنية وإدارية ولاعبين من خلال البرامج التعليمية المختلفة.

وشهد مراسم توقيع مذكرة التفاهم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي رئيس مجلس أمناء جامعة حمدان بن محمد الذكية، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، والدكتور منصور العور رئيس الجامعة، ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد في تصريحات صحفية: «يسعى اتحاد كرة القدم إلى مد جسور التعاون مع الاتحادات الوطنية المختصة بإدارة اللعبة الشعبية، وقد وقعنا العديد من اتفاقيات التعاون خلال الفترة الماضية، فهذه العلاقات مهمة جداً لأغراض التطوير وتبادل التجارب واكتساب الخبرات، لكننا أيضاً وضعنا في خطتنا بناء جسور قوية مع مؤسساتنا الوطنية في الداخل، وأهمها التعليمية لما لها من فائدة على الاتحاد وعناصره والمجتمع».

وأضاف: «بدأنا بعون الله خطوات التعاون مع جامعة حمدان بن محمد الذكية من خلال مذكرة التفاهم، وهذه البداية مهمة لتأسيس شراكة فعَّالة بين بيئة كرة القدم والبيئة التعليمية والبحثية، لأن جامعة حمدان بن محمد الذكية مصدر مهم وحيوي من مصادر المعرفة التي تخدم المجتمع وتؤهل الدارسين لخدمة الدولة في العديد من التخصصات».

بدوره، أوضح الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي رئيس مجلس أمناء «جامعة حمدان بن محمد الذكية»، أن توطيد جسور التعاون مع «اتحاد الإمارات لكرة القدم» يأتي تماشياً مع الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة التي تولي اهتماماً بالغاً بالارتقاء بإمكانات الشباب باعتبارهم أغلى موارد الوطن والرهان الأقوى لمستقبل الإمارات.

وأكد خلفان حرص «جامعة حمدان بن محمد الذكية» على بناء شراكات استراتيجية مثمرة مع نخبة المؤسسات الوطنية لتعزيز المزايا التنافسية والقدرات المؤسسية للكفاءات الإماراتية الشابة لتكون قوة دافعة وراء التميز والابتكار والإبداع، تحقيقاً لأهداف "مئوية الإمارات 2071" في ضمان استمرارية التنمية واستدامة السعادة.

وأردف: «نتطلع بثقة حيال الشراكة الجديدة، والتي ستمهد الطريق أمام مرحلة جديدة من الريادة على الخارطة الرياضية، وذلك من خلال رفد الكوادر الإدارية والفنية العاملة بالاتحاد بالمعرفة الحديثة والمهارات الرئيسية التي شأنها الارتقاء بكفاءة وتنافسية القطاع الرياضي، وصولاً بالإمارات إلى المكانة الرياضية التي تليق بها إقليمياً وعالمياً».

#بلا_حدود